الفراعنة يرفعون راية التحدى فى وجه “أسود الأطلس”

كتب: إسلام فليفل

رفع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى حالة الطوارئ القصوى قبل مواجهة نظيره منتخب المغرب المقرر لها مساء الأحد، فى إطار منافسات دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية “كان 2021” التى تستضيفها الكاميرون والتى تستمر فعالياتها حتى السادس من شهر فبراير.

وتحمل المباراة أهمية كبيرة للجهاز الفنى بعد أن بدأ مشوار الأدوار الحاسمة ودور الستة عشر نحو الفوز باللقب الثامن.

اقرأ أيضا.. «قلت له أنت بتستعبط يا خالد».. فيديو ضياء السيد المسرب عن مكافأة المنتخب رفعها للضعف

وشهد معسكر المنتخب الوطنى تركيزًا كبيرًا على الجانب المعنوى والتحفيزى للاعبين بعد أن شهدت الساعات الماضية فرحه كبيرة بعد تخطى عقبة ساحل العاج والتأهل إلى الدور الثامنية، حيث حرص البرتغالي كارلوس كيروش على تحذير اللاعبين بشدة من الاستهانة بالمنافس الملقب بأسود الأطلس بعد أن تأهل إلى دور الثمانية كأحسن منتخب يقدم أداء خلال منافسات الدور الأول.

وكثف كيروش من جرعة التدريبات الخاصة بلاعبى وسط الملعب والهجوم من أجل زيادة الفاعلية في إمداد محمد صلاح، ومصطفى محمد مهاجم المنتخب بالكرات اللازمة من أجل تسجيل الأهداف، في الوقت الذى تم فيه التدرب على ركلات الترجيح تحسبًا للوصول إليها، وفي الوقت ذاته تم دراسة نقاط القوة والضعف في المنافس من أجل اللعب عليها بشكل فعال، وتجنب الوقوع في الأخطاء التى كادت تكلف المنتخب الكثير خلال مباريات الدور الأول.

وتأكد جهاز المنتخب من عدم وجود مشاكل هجومية لدى المنافس، فضلًا عن ميزة قوة التصويب على المرمى أو صناعة الفرص الخطيرة وهو ما ظهر جليًا خلال مباريات الدور الأول ودور الستة عشر.

وفي المقابل رفض وحيد خليلهودزيتش، مدرب المغرب التقليل من قدرات لاعبيه أمام الفراعنة، مؤكدًا إمكانية تقديم عرض قوى وإحراج المنتخب من خلال محاولة تعطيل مفاتيح اللعب التى يؤدى بها، خاصة من جانب محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى وعمر مرموش الذى يلعب لصالح فريق شتوتجارت الألماني.

وتحدث خليلهودزيتش عن طموحات لاعبى منتخب المغرب، مؤكدًا قدرتهم على تقديم المفاجأة، خاصة أن اللعب أمام الجماهير المغربية في الكاميرون يمنح اللاعبين حماسًا أكبر، وأنه قام بدراسة الفراعنة بشكل دقيق وسوف يكون الجميع جاهزًا بقوة من أجل تحقيق الفوز خلال المواجهة.

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى