تعرّف على تصنيف منتخب مصر عالميا وأفريقيا بعد أمم أفريقيا.. مفاجأة

كتب: أحمد محمد

من المتوقع أن يتقدم المنتخب القومى لكرة القدم، فى التصنيف الدولى لفريق العالم، الصادر عن الاتحاد الدولى “فيفا” خلال هذا الشهر 11 مركزا، ليحل منتخب مصر فى المركز 34 وذلك بعدما كان في المركز 45 خلال شهر ديسمبر 2021.

طالع المزيد:

وحسب تقارير معتمدة على مصادر الـ “فيفا” يأتى هذا التصنيف لمنتخب مصر عالميًا ، بعد الأداء المميز والنتائج الرائعة التي حققها الفراعنة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 التي أنهت قبل ساعات في الكاميرون .
وتمكن منتخب مصر، خلال البطولة القارية القوية، في الفوز خلال 5 مباريات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2022، بينما تلقى الخسارة في مباراتين أمام نيجيريا في افتتاح مشواره بدور المجموعات، وكذلك في النهائي أمام السنغال، بركلات الترجيح بنتيجة 4- 2.
وعلى مستوى القارة من المتوقع أن يتقدم منتخب مصر مركزين فى التصنيف منتخب الأفريقي، لتصبح في المركز الرابع بعدما كان سادسًا في ديسمبر الماضي.
وفى المركز الأول أفريقيا، سوف تتصدر السنغال في صدارة التصنيف الأفريقي، وتأنى فى المركز الـ18 عالميًا، يليها منتخب المغرب، فى المركز الثاني أفريقيًا، و الـ25 عالميا ، وتحل نيجيريا في المركز الثالث أفريقيا، والمركز الـ32 عالميا، تليها مصر رابعًا، متقدمة على الكاميرون التى تحل خامسًا وبوركينا فاسو سادسًا، فيما تراجع تصنيق منتخبى الجزائر وتونس أفريقيا وعالميا.

زر الذهاب إلى الأعلى