بث إعدام محمد عادل قاتل نيرة على الهواء.. مساجلة بين محامية وخبيرة علاج أسرى

كتب: على طه

أسرع حكم فى تاريخ القضاء المصريى، والمحكمة تطلب من المشرّع إصدار تعديل يتيح إذاعة جزء من تنفيذ حكم الإعدام على محمد عادل، قاتل الطالبة نيرة أشرف
الأخذ برأى المحكمة يحتاج إصدار تشريع جديد من مجلس النواب يصدّق عليه رئيس الجمهورية بصفته.
وفى مساجلة على فضائية “العربية” بين المحامية رشا صبرى، المؤيدة لبث تنفيذ حكم الإعدام علنا، والدكتورة إيمان عبد الله دكتورة العلاج الأسرى، أيدت المحامية رشا صبرى لإعدام المتهم علنا، على أعتبار أن الجريمة كانت لها ظروف خاصة، والقاتل هو الذى أختار العلن فى ارتكابه للجريمة، وأصبح محمد عادل نموذج سيىء جدا ويحتذى به من بعض الشباب، وأن يتم إعدامه علنا يكون هذا رادع لغيره .

إلى اليمين د. إيمان عبد الله، وإلى اليسار المحامية رشا صبرى

وردت الدكتورة إيمان عبد الله، على المحامية رشا صبرى، مفندة رأيها ، ورافضة بشكل قاطع إذاعة أو بث تنفيذ الحكم أو جزء منه.
شاهد رأى د. إيمان عبد الله:

https://youtu.be/xG5-SzFx_ng

وسبق أن طرحت د. إيمان عبدالله نفس الرأى فى إجابات على أسئلة “بيان” وقالت فى تصريحات خاصة إنه أحيانا تحتاج الدولة أن تبث مباشرة بعض الفيديوهات للخونة، والجواسيس، وبعض الأمور الخاصة بالأمن القومى، ولكن هذه عارضة جدا، وليس معنى هذا أننا نقلل من حجم الجرم الذى ارتكبه القاتل أشرف وراحت ضحيته نيرة، لكن فى بث تنفيذ حكم الإعدام فى هذه الجريمة الأخيرة سلبيات، وإيجابيات نوضحها فى التالى:
أولا: تكرار مشاهد العنف على الشاشات يندرج تحت ما يسمى “نظرية المخدر” التي تدعم السلوك العدواني على المدى الطويل، حتى يصبح أفراد المجتمع سلبيين، وغير قادرين على الشعور بأي شيء تجاه العنف بالشوارع، ومع تكرار التعرض للعنف يفقد الناس مشاعر التضامن مع الضحية، وربما يتضامنون مع الجاني.
ثانيا: السلبيات أكثر من الإيجابيات، بكثير، فى بث تنفيذ مثل هذا الحكم على الهواء، والذين يرونه إيجابيا ينصورون أن بثه على الهواء، بمثابة إنذار تخويف لأخرين حتى لا يرتكبوا هذا الجرم.
أما الشق السلبى فيبدأ عند المشاهدين العاديين، الذين إذا أتيح لهم مشاهدة مثل هذا المشهد، يجعلهم أكثر توترا، وأكثر إحساسا بالمخاوف، وقد يصل الأمر ببعضهم إلى الموت الحزين، أو الموت الاكتئابى.
وتؤكد د. إيمان أن الطامة الكبرى أن تقع عيون أطفال على مثل هذه المشاهد، وهنا سوف يصابون بالتبول اللا إرادى، والكوابيس، والخوف الشديد.
الفئة الثالثة تتمثل فى الذين يعانون فى الأصل من الاضطرابات النفسية، والتوتر، والاكتئاب، فسوف تزيد حدة هذه المشاكل لديهم.
وأخيرا تؤكد د. إيمان، أن هذه الأمر لن يقلل من نسب وقوع الجريمة بل على العكس، سوف تزداد نسب جرائم العنف فى المجتمع، لأن مشروع المجرم سيكون قد تآلف مع هذا المشهد، ولن يردعه أو يخوفه.

 

وجدير بالذكر أن الطلب الغريب على المجتمع المصرى أثار جدلا واسعا بين أطياف المجتمع، ووسائل “التواصل الاجتماعى” وتراوح الجدل بين القبول، والرفض، والترذيل، والتخويف، والتحليل أحيانا، وفى معظم الحالات افتقد إلى الرأى العلمى الجاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.