الخارجية الأمريكية تمنع موظفيها من استخدام مصطلح “اتفاقات إبراهام”.. واستبداله بـ “التطبيع”

بيان – وكالات

قال متحدث باسم وزارة الخارجية لأراب نيوز على خلفية أن “هذه الإدارة لا تركز على ما يسمى بهذه الاتفاقيات ولكن ما تعنيه”
أفادت صحيفة، “ذى واشنطن فرى بيكون “The Washington Free Beacon الأمريكية أن وزارة الخارجية في إدارة بايدن تثني المسؤولين والموظفين عن الإشارة إلى اتفاقيات التطبيع الخليجية الإسرائيلية باسم “اتفاقيات إبراهام”، على الرغم من أن “اتفاقيات إبراهيم”، هو الاسم الرسمي لها.
وقالت الصحيفة اليومية الأمريكية ، إنه قد تم إرسال رسائل فى البريد الإلكتروني للموظفين، تؤكد على أن الاتفاقيات ستتم الإشارة إليها فقط على أنها “اتفاقيات تطبيع” ، على عكس اتفاقيات أبراهام.
وفى ذات السياق نقلت صحيفة “عرب نيوز” الأليكترونية، عن الصحيفة الأمريكية قولها: إنه تم حذف مصطلح “اتفاقيات إبراهام” أيضًا من نقاط الحديث والوثائق والبيانات والاتصالات الرسمية بوزارة الخارجية، بينما أضاف أن كبار مسؤولي الوزارة قاموا بتحويل أي تفسيرات بخصوص قرار السياسة.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية لصحيفة “عرب نيوز”، “إننا نشير إلى الاتفاقات التي كانت تسمى في الأصل اتفاقيات إبراهيم على هذا النحو”، وأضاف أن “هذه الإدارة لا تركز على ما يسمى بهذه الاتفاقيات ولكن ما تعنيه”.
وجدير بالذكر أنه في العام الماضي ، توسطت إدارة ترامب في عقد “اتفاقات إبراهيم” التي سمحت لإسرائيل بتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين ، ولاحقًا مع السودان والمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى