كاتبة صحفية: وزراء الإعلام العرب طالبوا باستثمار موجة التعاطف الدولي مع القضية الفلسطينية

كتب: أحمد عمر
قالت الكاتبة الصحفية نادية صبره، إن اجتماع وزراء الإعلام العرب، الذى انعقد، مساء أمس الأربعاء، كان له أهمية كبيرة حيث أنه يأتي بعد توقف دام عامين نظرا لجائحة كورونا، وأيضا وسط تحديات كبري يشهدها العالم العربي.
وأضافت صبره فى مداخلة لقناة النيل للأخبار حول الاجتماع أن الإعلام له دور في تكوين وعي المواطن العربي، وهو دور لايمكن التقليل منه ويتصدي لمخاطر اختراق العقل العربي، التي تؤدي إلى فوضى اجتماعية و سياسية خطيرة.
وأكدت أن هذا الدور لا يقل أهمية عن تأمين الحدود والتراب الوطني، كما وصفه أحمد أبو الغيط، أمين عام الجامعة العربية.
وواصلت أنه من أهم القضايا التي تم مناقشتها القضية الفلسطينية، وقد طالب أبو الغيط وسائل الإعلام العربية باستثمار موجة التعاطف الدولي مع القضية سواء عبر وسائل الإعلام التقليدية أو عبر منصات التواصل الاجتماعي التي تلعب دور مركزي في حشد المؤيدين للقضية خاصة من الشباب صغير السن.
وأضافت الكاتبة الصحفية: “لمسنا تحول كبير في الإعلام الغربي وحالة تضامن مع الشباب، الفلسطيني منذ بدء الأحداث في القدس في رمضان الماضي وأثناء الحرب علي غزة.. وأيضا فإن القضية الفلسطينية تتشابك مع حركات كثيرة حول العالم بعضها يرفض العنصرية وبعضها ضد الاحتلال ولابد من وصول الصوت العربي لهذه الحركات”.
وأكدت صبره أن الإعلام له دور كبير في التصدي للإرهاب وهو الآفة الأكبر التي يعاني منها العالم العربي وهو في واقع الأمر ليس مجرد سلاحا وإنما الإرهاب فكر وثقافة، ولابد من التصدي له منذ نشأته وصيانة الشباب العربي من الوقوع في براثن الإرهاب.
وانتهت صبره إلى القول إنه أيضا تم فى الاجتماع الموافقة على طلب دولة الإمارات العربية المتحدة بالتجديد لمدينة دبي.. كعاصمة للاعلام العربي للعام التالي على التوالي ٢٠٢٠ و٢٠٢١ وذلك تقدير للدور الإعلامي للإمارات العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى