عبد الغني: ما حدث في تونس استلهام للتجربة المصرية.. والإخوان تنظيم سري وليسوا أصحاب حكم (فيديو)

كتب- أحمد محمود

قال الكاتب الصحفي عاطف عبد الغني، رئيس تحرير موقع “بيان”، إن المشهد التونسي برمته يؤكد استلهام التجربة المصرية التي حدثت منذ ٨ سنوات، مؤكدا أن الشعب التونسي انتفض ضد من أفسدوا عليهم حياتهم وهم “الإخوان”.

وأضاف عبد الغني خلال لقاءه عبر برنامج “المشهد” على النيل للأخبار، أن وجود الإخوان في تونس على شكل مدني وهو حزب “النهضة” وبعض التيارات الاَخرى التي تناصر هذا الحزب، لافتا إلى أن مصر أدركت سريعا حكم الإخوان وفشلهم في إدارة الحياة بشكل عام وأدركت أنهم ذاهبون بمصر لكارثة.

وأشار إلى أن مصر بما لديها من مخزون حضاري وذكاء فطري أدركت سريعا خطر الإخوان، وهذا ما لم يُدركه الأشقاء في تونس سريعا، منوها بأن ما يحدث في تونس انبعاث شعبي للتخلص من الفساد.

وتابع: “الشعب التونسي انتفض بعد معاناة اجتماعية واقتصادية وما وصل إليه الحال، بسبب أزمة كورونا، والإخوان ليسوا أصحاب تجربة حقيقية في الحكم والإدارة والسياسية، لكنهم تنظيم سري وليس لديهم سوى هدف محدد وهو الوصول إلى السلطة والقبض عليها واستبعاد كل من لم ينتمي لهم، ومحاولة تقريب كل من يؤيدهم أو ينخرط في تنظيمهم، وهذا ظهر إبان السنة الكبيسة التي حكموا فيها مصر وخلال فترة حكمهم في تونس”.

واختتم “جماعة الإخوان يتصورن أنفسهم بأنهم المسلمين الحقيقيين فقط وغيرهم في ضلال، فهم لا يقبلون الاَخر أو من يختلف عنهم”.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى