خبر سار لمرضى القدم السكرى يكشف عنها “أمين الأعلى للمستشفيات الجامعية”| فيديو

كتب: أحمد محمود


أكد الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن “السكر في الدم يؤثر على الاعصاب والعينين ووصول الدم إلى الأطراف خاصة القدمين، ومن الممكن أن تصل مضاعفات السكر بوصوله إلى القدمين وتعرضهما للبتر”.
وأضاف أن مبادرة 100 مليون صحة أخرجت مجموعة من الأرقام الصحية حول مرض السكر.
 وقال “أمين الأعلى للمستشفيات الجامعية” فى مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، إن هناك ارتفاعا فى إصابات المصريين بالسكر، مشيرا إلى أن “هناك 16 مستشفى جامعيا للعلاج”.
وكان الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، قد أرسل تقريرا إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن إطلاق المجلس الأعلى للمستشفيات مبادرة “قدم صحيح” وذلك لدعم مرضى القدم السُكرى لغير القادرين، وتعزيز القدرة على حماية المرضى من بتر القدم، وتنظيم حملات مُوسعة للتوعية بطرق الوقاية من الإصابة بالقدم السُكري والحماية من بتر القدم السُكري
وجاء فى التقرير إن هذا يأتى من خلال تجهيز غرف متخصصة لتقديم العلاج بالمجان للمرضى في 14 مستشفى جامعي بمختلف أنحاء الجمهورية.
وتأتى هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة “صُناع الخير للتنمية”، في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي تم إطلاقها تحت رعاية مجلس الوزراء.

زر الذهاب إلى الأعلى