خبير سياحي يكشف تفاصيل إعلان المملكة السعودية عن استئناف رحلات العمرة (خاص)

كتب- إسلام فليفل

كشف الخبير السياحي طارق متولي، تفاصيل إعلان المملكة العربية السعودية عن استئناف رحلات العمرة من الخارج، وذلك بعد انتهاء موسم الحج.

الخبير السياحي طارق متولي
الخبير السياحي طارق متولي

اقرأ أيضا.. شركات السياحة المصرية: تواصلنا مع السعودية للاتفاق على عدة شروط لاستئناف موسم العمرة هذا العام

وأضاف متولي في تصريح خاص لـ”بيان”، أن العديد من المسلمين فى كافة بلدان العالم استبشروا خيرا بالقرار، وتوقعوا أن يتمكنوا من الذهاب لأداء العمرة، لكن السلطات السعودية فاجأتهم بقرار حظر المعتمرين من حوالى ثلاثة وثلاثين دولة فى الوقت الحاضر وإلى حين انتهاء الخطر المتمثل فى وباء كورونا.

وتابع الخبير السياحي “الغريب أن قرار الحظر شمل البلدان التى تمثل فيها نسبة المعتمرين إلى السعودية نسبة كبيرة، حيث يذهب من هذه البلدان أكثر المعتمرين المتوجهين للسعودية هذه الدول هى مصر وتركيا وماليزيا والهند وباكستان، ربما لتخوف السلطات السعودية من احتمال نقل العدوى أكثر من هذه الدول ذات الكثافة السكانية العالية”.

وأشار إلى أن البعض تحدث عن أن هذا القرار من الممكن أن يتغير فى الشهور المقبلة، حسب الوضع الصحى فى المملكة وفى هذه البلدان المحظورة، لافتا إلى أنه لا يعلم أحد على وجه الدقة ما سيؤول إليه الأمر، ولكن من المؤكد أنه يجب علينا انتظار ما ستتخذه سلطات المملكة فى هذا الشأن وتعلن عنه، وهذا بالطبع سيتم عن طريق إبلاغ الحكومات والوزراء المعنيين.

وأكد الخبير السياحي طارق متولي، أن كل ما يُقال عن احتمال فتح باب العمرة فى مصر قريبا مجرد تكهنات وتمنيات غير معتمدة على قرارات رسمية أو تصريحات حكومية، والأفضل أن تقوم وزارة السياحة المصرية بإصدار بيانا رسميا تعلن فيه عن موقف العمرة هذا العام بدقة ووضوح .

زر الذهاب إلى الأعلى