تكتشف مهارات طفلك وترعاها.. “الأهرام” تستضيف الحفل الختامي لمبادرة مواهب ونجوم (فيديو)

كتب- باسل عبد الغني

أقيمت اليوم، فعاليات الحفل الختامي لمبادرة مواهب ونجوم التى احتضنتها مؤسسة الأهرام، بهدف دعم وتنمية مواهب الأطفال ورعايتها.

شارك بالحفل الفنان ونجم الغناء هشام عباس، وحسين الزناتي، رئيس تحرير مجلة علاء الدين، ودكتور باي كه تشنغ، رئيس اتحاد الطلاب والعلماء الصينيين في مصر، ونخبة من الإعلامين الشخصيات العامة.

وفى كلمة له، عبّر الفنان هشام عباس، عن عميق سعادته وبالغ احترامه لحضوره انطلاق مبادرة نجوم ومواهب، مؤكدا أن الأطفال هم شباب المستقبل وعصب البلاد، مشيدا بفكرة المبادرة وأهميتها البالغة فى إعطاء فرصة للأطفال لاستثمار مواهبهم وتنميتها.

وأضاف، أنه بدون الأطفال لا يوجد أي مستقبل أو طموحات للأمة، قائلا “علينا إعطاء الفرصة لكل أطفالنا والعمل على تنمية مهاراتهم بالشكل الذي يليق بهم والعمل على توفير سبل التنمية لهم بشكل أكبر”.

من ناحيته أشاد حسين الزناتي، رئيس تحرير مجلة علاء الدين، بمبادرة مواهب ونجوم، مؤكدا أن مثل هذه المبادرات هي التي تصنع جيلا قادرا على الإبداع ورفع وراية الوطن.

وأكد الزناتي على أن الاستثمار فى الطفل يعد من أهم نواحي الاستثمار فى بناء الإنسان، مشيرا إلى أن حسن استغلال مواهب الأطفال وتنمية قدراتهم يُساهم بشكل كبير فى صناعة جيل قادر على الإبداع والتميز فى كل نواحي الحياة.

وأعرب دكتور باي كه تشنغ، رئيس اتحاد الطلاب والعلماء الصينيين في مصر، عن سعادته فى المشاركة بالحفل الختامي لمبادرة مواهب ونجوم، مؤكدا أن دعوته للمشاركة فى هذا الحفل الختامي للمبادرة، لها عظيم الأثر، وكثير الإفادة في تعزيز العلاقات المصرية الصينية، وخاصة فى الجوانب الثقافية والفنية.

وخلال كلمته، اقترح  دكتور باي كه تشنغ، إنشاء منصة مشتركة بين اتحاد الدارسين والعلماء الصينيين في مصر ونخبة من رجال الإعلام والصحافة والفن المصريين أو الصينيين لخدمة الطلاب الصينيين في مصر والطلاب الوافدين المصريين في الصين مستقبلا، قائلا “نعمل عملا سويا على تنظيم زيارات تبادلية بين أطفال مصر والصين لتبادل الثقافة بين البلدين من خلال الأنشطة والفعاليات المتعددة، وعلى تنظيم بعثات دراسية بين الجانبين المصرى والصيني من خلال المنح الدراسية أو تبادل الجامعات المصرية الصينية، وسنبتكر لهم الفرصة التبادلية ونصنع جسرالتعارف معا،  لأن الأطفال والشباب في كل وقت وحين  هم الأمل والمستقبل في المجتمعات  والبلاد”.

الفنان هشام عباس في مبادرة مواهب ونجوم
الفنان هشام عباس في مبادرة مواهب ونجوم
مبادرة مواهب ونجوم
مبادرة مواهب ونجوم
مبادرة مواهب ونجوم
مبادرة مواهب ونجوم
مبادرة مواهب ونجوم
مبادرة مواهب ونجوم
زر الذهاب إلى الأعلى