أسرار جديدة حول مقتل القذافي.. وكالة روسية تكشف مكان دفن جثته

كتب: أحمد السيد

10 سنوات مرت على مقتل معمر القذافي الرئيس الليبي السابق، وخلالها الكثير ظلوا يتساءلون عن مكان مدفنه، حتى أعلنت وكالة سبوتنيك الروسية مؤخرًا  تفاصيل جديدة عن وفاته ومكان مدفنه.

ووافقت الجهات الليبية المسؤولة عن نقل رفات القذافي في مدينة مصراتة ووجهاء عشائر القذاف والمجبار، إلى جانب كبير عشية القذافي، كما كشفت الوكالة أن  جثته نقلت إلى مصراتة من أجل الفحص الطبي، وبعدها عُرضت على الملأ في مركز تجاري محلي. ودفن في مكان مجهول بالصحراء.

ومن المتوقع أيضًا نقل رفات نجله البالغ من العمر 36 عامًا، المعتصم بالله وأبو بكر يونس جبر، أحد أكثر مستشاري الرئيبس السابق، وقد قُتلا معه بتاريخ 20 أكتوبر 2011 بعد معركة سرت.

ففي أكتوبر 2011، كان قد تعرض معمر القذافي للتعذب والقتل بالرصاص في حادث تم تسجيله على شريط فيديو وبثته شبكات وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم.

 

اقرأ أيضا.. مصر تستضيف الاجتماع القادم لوزراء خارجية دول جوار ليبيا

وتحولت ليبيا ما بعد القذافي إلى دولة متعثرة تحكمها المليشيات والمتزقة الأجانب والإرهابيون وحكومات وفصائل متنافسة على السيطرة على الدولة الغنية بالنفط.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن زعيم الميليشيا الليبية صلاح بادي أنه مستعد للكشف عن موقع دفن القذافي حيث دعا أنصار الزعيم الليبي الراحل لتسليم رفاته إلى رجال القبائل من أجل المصالحة بين الليبيين.

زر الذهاب إلى الأعلى