الغرب يتصيد.. وهذا ما نقله عن الصحف الإيرانية فى ذكرى هجمات 11 سبتمبر

وكالات – بيان
فى الوقت الذى كان فيه العالم يعلن تعاطفه وتعازيه للولايات المتحدة الأمريكية، ومواصلة محاربة الإرهاب، كانت الصحافة الإيرانية لها رأى أخر، ليس دبلومسيا، وليس بروتوكوليا، ولكن محلالا وناقدا، ومهاجما لأمريكا، وسياساتها، ومواقفها التى أدت إلى 11 سبتمر، وما بعدها.
على سبيل المثال، في افتتاحية صحيفة “همشهري” الإيرانية التى جاءت تحت عنوان “بداية نهاية الولايات المتحدة”، كتبت المحافظة المتشددة أن واشنطن اتبعت “مساراً خاطئاً”، وأضافت أن “التقدير الخاطئ للولايات المتحدة هو أنها اعتقدت أنها تستطيع محاربة هذا العدو الجديد (القاعدة) بالسلاح والعمليات العسكرية بينما استفاد هذا التشكيل الإرهابي من بيئة فكرية مواتية اجتماعية واقتصادية في باكستان كما في أفغانستان وكذلك في العراق وفي سوريا”.
وأضافت الصحيفة أن “التقدير الخاطئ للولايات المتحدة هو أنها اعتقدت أنها تستطيع محاربة هذا العدو الجديد (القاعدة) بالسلاح والعمليات العسكرية بينما استفاد هذا التشكيل الإرهابي من بيئة فكرية مواتية اجتماعية واقتصادية في باكستان كما في أفغانستان وكذلك في العراق وفي سوريا”.
جاء أيضا موقف الصحف الإيرانية العنيف فى انتقاد التدخلات العسكرية الأمريكية التي بدأت ردا على هجمات 11 سبتمبر، محل اهتمام من الإعلام الغربى، من باب التصيد، ومن المعروف أن إعلام الغرب مناوىء لإيران ومواقفها.
وفى مثال أخر ذكرت صحيفة “كيهان” الإيرانية، التى وصفها الإعلام الغربى بـ “المحافظة المتشددة” فى تقرير لها أنه: “بعد عشرين عاما من الحرب وإراقة الدماء وقتل مئات الآلاف في العراق وأفغانستان وتدمير هذين البلدين، لم تستعد الولايات المتحدة أمنها”.

زر الذهاب إلى الأعلى