ابن القرضاوى سفيرا فوق العادة لقطر لدى رومانيا ورواد التواصل يسألون: هو جنسيته أيه ؟!

كتب: عاطف عبد الغنى

أثار قرار تعيين أسامة بن يوسف بن عبد الله سفيراً لقطر لدى رومانيا، كثير من الجدل داخل قطر وبين الخليجيين، فلم يعف الحكومة القطرية اخفاء اسم عائلة القرضاوي عند إعلان القرار الرقم 55 لسنة 2021.

وكان الأمير القطرى تميم بن حمد قد أصدر القرار رقم 55 لسنة 2021  بتعيين أسامة يوسف عبدالله سفيرا فوق العادة مفوضا لدى جمهورية رومانيا، وقضى القرار بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره.

وعلى الرغم من أنه عند إعلان القرار لم يرد فيه اسم العائلة “القرضاوى” ، واختفى أيضا عند نشر وكالة الأنباء القطرية “قنا” للخبر، إلا أن وسائل التواصل الاجتماعي، ألتقطته، ونشرت تفاصيله بخليط من الدهشة والتنديد، خاصة وأنه تم منح ابن القرضاوى رتبة “سفير فوق العادة”، وهى درجة دبلوماسية عالية.

اقرأ المزيد| ولي العهد السعودي وأمير قطر ومستشار الأمن الوطني الإماراتي.. صورة تذكارية فى لقاء ودي

وقال رواد التواصل فى تعليقاتهم إن الابن “يسير على خطى والده يوسف القرضاوي، الذي لا يزال مصنفاً على رأس قوائم الإرهاب في أربع دول عربية، إثر اتهامه بتبني جماعة الإخوان المسلمين المصنفة إرهابية في كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين”.

ومن جانب آخر فقد أثار القرار مجددا حالة الغضب عند قبيلة “آل مرة” التى تشتبك فى خصومة مع السلطات القطرية، وفتح باب النقد، وأبرز عدد من أفراد القبيلة على وسائل التواصل تناقض التعيين الجديد، متسآلين: “هل جنسية القرضاوي الأصلية قطرية أم مصرية ؟!”.

زر الذهاب إلى الأعلى