أمين جمعية نقل البضائع يستغيث: شاحنات مصرية عالقة بين ميناء قسطل والخرطوم

كتب: أحمد محمد

كشف – اليوم الثلاثاء – الأمين العام لجمعية نقل البضائع بالقاهرة قطاع النقل المبرد والجافة، خالد قناوي، عن حال المئات من الشاحنات المصرية العالقة بالسودان.

وطالب قناوي بتدخل الجهات المعنية لإنقاذ الشاحنات المصرية، والتي تقطعت بها السبل فى المنطقة ما بين منفذ قسطل إلى العاصمة الخرطوم وهي مسافة تزيد عن 1000 كيلو متر.

وتحمل الشاحنات المصرية صادرات للجانب السوداني، ولم تستطع أن تواصل رحلتها إلى العاصمة السودانية بسبب الاضطرابات الأخيرة التي تشهدها البلاد.

طالع المزيد| السودان..البرهان يصدر 6 قرارات جديدة

البرهان يعلن حل مجلس السيادة الانتقالي وإعلان حالة الطوارئ في السودان

ننشر جهود مصر لدعم واستقرار السودان

وأوضح أمين جمعية نقل البضائع، في تصريحات صحفية استمرار تكدس الشاحنات بميناء سفاجا المصرية، والتي تحمل الواردات من الجانب السعودي بسبب وجود صعوبات تواجه شركات الإستيراد في التسجيل المسبق للشحنات والذي تم تطبيقه مؤخرا على الواردات القادمة عبر الموانئ المصرية مطلع شهر أكتوبر الجاري.

وجدير بالذكر أن القطر العربى الشقيق السودانن شهد خلال الساعات القليلة الماضية تطورات تنذر بأزمة سياسية وأمنية على خلفية الإجراءات التى اتخذها قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، لتصحيح مسار الثورة السودانية، وفك الاشتباكات بين القوى المتصارعة على الحكم فى السودان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى