عبد الغنى يحلل ويناقش أحداث مصر والعالم خلال 24 ساعة

كتبت: هدى الفقى

أشاد الكاتب الصحفى عاطف عبد الغني بكلمة مصر ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى قمة الرؤساء والزعماء، ورؤساء الحكومات، المقامة على هامش خلال مؤتمر تغير المناخ (كوب 26) المنعقد في مدينة جلاسجو الاسكتلندية.

وقال رئيس تحرير “بيان” إن كلمة مصر خلال المؤتمر مدينة جلاسجو الاسكتلندية، وذلك بمشاركة مصرية مميزة لها دلالة كبيرة، على اهتمام مصر بالقضية التى يجب أن تشغل العالم كله على اعتبار أنها “تساوى الحياة على كوكب الأرض”.

وأضاف عبدالغنى خلال استضافته للتعليق على أحداث مصر، فى برنامج “أخبار القاهرة” من تقديم الإعلامى سمير شهاب، والمذاع على قناة “القاهرة” أن العالم خلال العام الحالي 2021 تعرض لعدة كوارث تخص البيئة، منها، السيول والأمطارالغزيرة التى سببت فيضانات وحرائق غابات تدل على أن العالم يمر بمنعطف خطير، ويجب أن يعيد النظر فيما يخص ملوثات البيئة، التي تعمل على احترار الأرض، وكذا العمل جاهدا على الا تزيد درجة حرارة الكوكب عن درجة واحدة ونص عند منتصف القرن الحالى 2050.

طالع المزيد| عاطف عبد الغنى يكتب: « حيث يلعب العرب واليهود معا »

عاطف عبد الغني يكتب: الدين والسياسة (٤) البهائية سلاح وفكرة استعمارية

اللواء الدكتور سمير فرج يفتح قلبه وعقله لـ «بيان»: حوار الرئيس وسام وتكريمه أسعدنى كثيرا

وقال عبد الغني إن على العالم المتقدم أن يفى بتعهداته المالية ويدعم خطط للدولة النامية بمبلغ الـ ” 100 مليار دولار” سنوياً لمساعدتها في التأقلم مع التغير المناخي، وحتى تستطيع هذه الدول مواجهة الأزمة سيعمل على التعاون والخروج من مرحلة الخطر.

كما أشاد بجهود مصر التي تعمل عليها داخليا من استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمستدامة والطبيعية وصرح بها الرئيس السيسي أثناء مشاركته في المؤتمر، موضحا بأن مصر تعمل على تنويع مصادر الطاقة.

وذكر عبد الغني أن مصر تعمل على توليد الكهرباء من المصادر الخضراء والمستدامة، وتمويل المشاريع الخضراء، واستخدام الغاز للسيارات، وإقامة مزارع الرياح، وتوليد الطاقة من المياه، والطاقة الشمسية، وسياسات الدولة المصرية مستمرة في تمويل كل هذه المشاريع وتعمل على تصديرها للخارج.

وفى شأن أخر بخصوص جهود مصر من ناحية تنشيط السياحة ووصول أول رحلة من مطار “هيثرو” بلندن إلى مطار الأقصر قال عبد الغني إن العالم مبهور بالحضارة المصرية، متوقعا أن تشهد السياحة المصرية انقلابا إيجابيا كبيرا خلال السنوات المقبلة، ومع افتتاح المتحف المصري الجديد الذى سيعمل على إحداث نقلة تاريخية لمصر تبهر العالم في تقديم حضارتها العريقة باحتفالات جديدة.

وطالب عبد الغني وزير التربية والتعليم المصرى بعمل منهج جديد للطلاب المصرين ، يدرس من خلاله “أبجديات اللغة المصرية القديمة” لرفع نمو وعي أولاد مصر نحو تاريخ أجدادهم العظيم وإبعادهم عن الحرب التكنولوجية على منصات التواصل الاجتماعي الخارجية التى تسرق عقولهم بعيدا عن الواقع والتاريخ والمستقبل.

ومن جهة أخرى وصف رئيس تحرير موقع “بيان” مشروع “حياة كريمة” بأنه من اكبر المشاريع المصرية التى تحقق إنجازا أقرب إلى الإعجاز، مؤكدا أنه سوف يغير وجه مصر، قائلا: إنه “مشروع القرن” بالفعل الذي سوف يحدث نقلة كبيرة داخل مصر.

وجدير بالذكر أن فريق برنامج “أخبار القاهرة” يوم الثلاثاء من إعداد عزيز السيد وأشرف ألهم وإخراج عصام رجب

شاهد الحلقة كاملة:

زر الذهاب إلى الأعلى