أغروا ضحاياهم بصور الجميلات وخزائن النقود.. مباحث الأموال أوقعت شبكة النصب الأجنبية

كتب: أحمد محمد

كشفت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة اليوم الأحد عن سقوط تشكيل عصابى مكون من 6 أشخاص (4 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول ومقيمين داخل البلاد – سيدتان ) تخصصوا فى الإستيلاء على أموال المواطنين مرتادى شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.

وقالت إدارة مكافحة جرائم الأموال فى بيان لها إنها توصلت من خلال معلومات وتحريات إلى أن أفراد التشكيل أنشأوا صفحات إلكترونية إحتيالية مزيفة بأسماء وصور سيدات أجانب خلافاً للحقيقة” على العديد من مواقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك – تويتر – إنستجرام” ،

طالع المزيد| اعتدى بالضرب على بائعة.. والأمن ينصب له فخًا

الضحايا أبلغوا عنه.. سقوط نصاب طلخا المتاجر بأحلام راغبى السفر للخارج

 لماذا لم يتدخل أحد في جريمة الإسماعيلية؟!.. سؤال يحير المصريين

وإستغلال تلك الحسابات فى الإيقاع بضحاياهم بزعم إمتلاكهم ثروة مالية طائلة ويرغبون فى إرسالها للبلاد بقصد إستثمارها فى مجال التجارة أو التبرع بها فى الأعمال الخيرية نظير حصولهم على نسبة مالية.

وحتى يتمكنوا من إقناع ضحاياهم يقومون بإرسال صور “مفبركة” لخزائن حديدية بداخلها كميات كبيرة من عملات أجنبية ، وعقب موافقة الضحايا يتم إقناعهم بوصول الخزائن للبلاد عن طريق إحدى شركات الشحن الدولية، وإبلاغهم بإيداع مبلغ مالى فى حسابات بنكية كرسوم إدارية وتخليص جمركى.

وأضافت التحريات إلى قيام المتهمين بتوزيع الأدوار فيما بينهم حتى يكونوا بمنأى عن ضبطهم.. حيث يتولى أحدهم زعامة التشكيل وتأجير شقق سكنية بمنطقة البساتين بنطاق محافظة القاهرة لإتخاذها وكراً لنشاطهم الإجرامى.

كما تولى إثنين آخرين بإستغلال مهارتهم فى التعامل على الإنترنت بالطرق الإحتيالية المشار إليها ، بينما تقوم المتهمتان “السيدتان” بفتح الحسابات البنكية بالعديد من البنوك لتلقى الإيداعات المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ، ومديرية أمن القاهرة ، تم إستهداف المتهمين وأمكن ضبطهم حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة البساتين، وعُثر بحوزتهم على (3 حاسب آلى – 14 هاتف محمول – 2 ساعة يد من متحصلات نشاطهم الإجرامى – مبلغ مالى من متحصلات نشاطهم الإجرامى ) بفحص الهواتف المضبوطة فنياً تبين أنها محملة بـ (صفحات إلكترونية إحتيالية بأسماء أشخاص أجانب “وهمية” تم إنشائها وإدارتها من قِبل المتهمين – صور العديد من الأشخاص الأجانب المستخدمة فى إنشاء حسابات مزيفة على مواقع التواصل الإجتماعى – محادثات نصية على العديد من مواقع التواصل الإجتماعى تؤكد نشاطهم الإجرامى – كمية من الإيداعات والتحويلات المالية مرسلة من عدة أشخاص بمبالغ مالية بلغ إجمالها 2 مليون جنيه – تطبيقات لبنوك إحدى الدول يتم إستخدامها فى تحويل الأموال.

كما أمكن الإستدلال على عدد (3) مواطنين من المجنى عليهم .. وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى