لركاب المترو .. شاهد| طريقة تلقي لقاح كورونا

كتب: أحمد السيد 

أقبل العشرات من المواطنين على مبادرة مترو الأنفاق لتلقي لقاح كورونا، خاصة بعد تركيب الأكشاك الخاصة بتقديم اللقاح من قبل وزارة الصحة والسكان.

جاء ذلك طبقآ لتوجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزارة الصحة.

اقرأ أيضا.. ننشر محطات المترو المتوفر بها خدمة التطعيم ضد كورونا

وأشارت هيئة المترو إلى  أن هناك نية لتجهيز اكشاك ومكاتب بالمحطات التبادلية بخطوط مترو الانفاق والمحطات التى تشهد كثافة من الركاب للبدء فى تسجيل المواطنين وتلقى اللقاحات المضادة لكورونا .

 

محطات المترو الخاصة بتقديم خدمات لقاح كورونا

وتابع: سيتم التعميم بمحطات الشهداء والعتبة وشبرا الخيمة وكلية الزراعة وروض للفرج والمرج الجديدة وحلوان والسيدة زينب ومحطات أخرى بالخطوط الثلاثة.

 

 

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إن تخصيص أكشاك للقاح كورونا داخل محطات المترو مبادرة هامة من وازرة الصحة بالتعاون مع وزارة النقل، لافتًا إلى أنها تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذكر متحدث مترو الأنفاق، أن المواطن الراغب في تلقي اللقاح يتوجه إلى مكتب التطعيم الموجود في محطة الشهداء، ببطاقة الرقم القومي لتسجيله على التابلت، مؤكدًا أن التسجيل المسبق على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ليس شرطًا للحصول على التطعيم.

طريقة الحصول على لقاح كورونا داخل المترو 

وأوضح أن المواطن بعد التسجيل على التابلت يحصل على تسلسل مكون من 20 رقمًا، ثم يحصل على اللقاح حينها وشهادة التلقيح مختومة من وزارة الصحة والسكان، مشيرًا إلى أن مواعيد العمل داخل الكشك تبدأ من 12 ظهرًا.

 

وكشفت وزارة الصحة والسكان، بالتنسيق مع وزارة النقل، عن مواعيد العمل داخل مراكز التطعيم، حيث تبدأ من الثانية عشرة ظهرا حتى الثامنة مساءً يوميا، في محطة السادات»، كما تجهز الوزارة خلال الساعات القليلة المقبلة، 14 مركزا طبيا بجميع محطات المترو في مختلف الاتجاهات.

وعن الأوراق المطلوبة للحصول على لقاح كورونا داخل محطات مترو الأنفاق، أوضحت وزارة الصحة أنّه يمكن للمواطنين الحصول على لقاح كورونا داخل محطات المترو ببطاقة الرقم القومي فقط، دون التسجيل على موقع وزارة الصحة، ويجب أن يكون الشخص الملتقي للقاح من الفئات التي يحق لها الحصول عليه، كما يجب التأكد من أنّه لا يوجد أي مشكلات صحية تعيق المواطن عن أخذ اللقاح داخل محطات المترو.

زر الذهاب إلى الأعلى