شرف رياضى جديد .. مصر تفوز بتنظيم كأس العالم لأندية كرة السلة

كتب: أحمد محمد

أعلن قبل قليل من اليوم السبت اتحاد كرة السلة المصري عن حصول مصر لأول مرة في تاريخها على شرف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2022، ولأول مرة أيضا تقام البطولة في قارة أفريقيا
فازت مصر بهذا الشرف بعد منافسة مع 3 دول نافست على تنظيم البطولة وهى: إسبانيا وأمريكا والبرازيل.
وارسل الاتحاد الدولي لكرة السلة خطابا إلى نظيره المصري، يعلمه فيه باختيار مصر لاستضافة البطولة، التى تنطلق فى 11 فبراير 2022 ، وتحتضنها صالة حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر جنوبي القاهرة، وبمشاركة أندية الزمالك وسان بابلو بورجوس الإسباني ممثل أوروبا، وفلامنجو البرازيلي ممثل أميركا الجنوبية، وليك لاند ماجيك الأميركي ممثل أميركا الشمالية.

طالع المزيد|

 سيدات مصر فى كرة السلة يفزن على تونس 85 -36 وتأهلن لربع نهائى الـ «أفرو باسكت»

ونشرت “فيبا” بيانا جاء فيه أنه “من المقرر أن تمثل النسخة المقبلة من كأس (إنتركونتيننتال) علامة فارقة في تاريخ المسابقة التي بدأت قبل 56 عاما، حيث ستقام في فبراير 2022 في القاهرة، ولأول مرة في إفريقيا”.
فيما صرّح نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة محمد عبد المطلب، أن “المنافسة كانت قوية، لكن حسمها تطور البنية التحتية في المجال الرياضي بمصر خلال الفترة الماضية، وكذلك فوز الزمالك ببطولة إفريقيا لكرة السلة هذا العام”.
وقال عبد المطلب في تصريحات له لـ “سكاي نيوز عربية”، إن “الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) كان حريصا على مشاركة بطل إفريقيا لأول مرة في بطولة العالم للأندية، وكل ذلك دعم كفة مصر في الحصول على شرف التنظيم، خاصة أن الاتحاد الدولي يولي اهتماما كبيرا بقارة إفريقيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى