رئيس صندوق الإسكان: نعمل على تنويع الوحدات وفرص المواطن للحصول على وحدة سكنية

كتبت: هدى الفقى

صرحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الصندوق بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية لتوفير الأراضي التي سيتم طرحها لشركات التطوير العقاري مطلع العام المقبل.

وبدأت وزارة الإسكان تلقي مقترحات المطورين العقاريين لتنفيذ وحدات لمحدودي الدخل منذ عام 2019، مقابل توفير الوزارة الأراضي بالمجان للمشتركين في هذه المبادرة.

وأضافت “عبد الحميد” في مداخلة هاتفية مع برنامج “عقار يا مصر”، أن الصندوق يهدف إلى تنويع الوحدات المطروحة للمواطنين وتنويع فرص الحصول على وحدة سكنية.

طالع المزيد|

 الإسكان: بدء تسليم دفعة جديدة من قطع أراضي بيت الوطن بالعبور (تفاصيل)

«الإسكان» تقرر إزالة تعديات ومخالفات بالقطاع الأول للساحل الشمالى

 “رئيس صندوق الإسكان”: هذه شروط ومتطلبات قرض مبادرة التمويل العقاري | فيديو

ويذكر أن مبادرة القطاع الخاص تستهدف تنفيذ 10 آلاف وحدة كمرحلة تجريبية، و أنه سيتم تحديد المطورين، وفقا للملائة المالية لكل شركة، كما أن أقل مساحة من الأراضي ستكون 75 فدانا.

وفيما يخص المقترح الذي تم التوافق عليه يشمل توفير المطور العقاري وحدات إسكان مدعمة مقابل الأرض حيث سيتم تخصيص 30% من مساحتها لشقق محدودي الدخل على أن يتم بيع الوحدة فقط دون حصة في الأرض، والتي ستكون ملكيتها للصندوق الاجتماعي وبسقف سعري يحدده الصندوق.و أن الأراضي التي سيتم طرحها على المطورين ستكون وفقا لمخططات الدولة لتوفير الوحدات بعدد من المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى