أبرزها ضبط أسعار السيارات.. حماية المستهلك يصدر تقريرا بشأن جهوده خلال أسبوعين

كتب-أحمد عادل

استمرارًا لدور جهاز حماية المستهلك في ضبط الأسواق وحماية المستهلكين ومواجهة الظواهر التي قد تضر بحقوقهم، وبالإشتراك مع جميع الجهات الرقابية مثل “مديريات التموين ومباحث التموين ومديريات الصحة وإدارات التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية”، شنت أفرع الجهاز حملات طوال الأسبوعين الماضيين إعتباراً من 11 نوفمبر 2021 وحتي 25 نوفمبر 2021 علي معارض السيارات.

‏جاءت الحملات على معارض السيارات؛ للتأكد من التزام التجار بتنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز رقم (115 ) لسنة 2021 بشأن الإعلان عن أسعار السيارات والمواصفات الفنية لها في مكان ظاهر وواضح.

‏كما قام الجهاز خلال هذه الفترة بشن (163 حملة) في (20 محافظة ) ، أسفرت عن تحرير (982 محضر) مخالفة لقانون حماية المستهلك رقم (181 ) لسنة 2021 وبيانها كالتالي :

الحملات جائت متنوعة بمختلف المحافظات وبعض من نتائج الحملات جائت علي النحو التالي:

 كفر الشيخ

تم تحرير ( 66 محضر) لعدد من المحلات التجارية وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار قبل الخصم وبعده مما يعد مخالفة لقانون حماية المستهلك وتحرير( 38 محضر) لعدد من معارض السيارات وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار ومخالفة قرار جهاز حماية المستهلك.

البحيرة

تم ضبط كميات من الأدوية مجهولة المصدر وبيع أدوية محظور بيعها خارج مستشفيات وزارة الصحة بالإضافة إلي ضبط عدد سبعة منشآت طبية تدار بدون ترخيص .

 سوهاج

ضبط كمية من الأدوية المخدرة وأدوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة بأحد الصيدليات وكمية من الأدوية المدرجة بجدول المخدرات وغير مسجلة بالدفاتر الخاصة بذلك .

‏كما تم ضبط عدد (2 مركز ) للعلاج الطبيعي وعدد من الصيدليات لحيازة أجهزة طبية غير مصرح بإستخدامها وكيماويات منتهية الصلاحية ، وأدوية مجهولة المصدر وممنوع تداولها خارج المنظومة الصحية الحكومية ، وتم ضبط عدد من المحلات التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية ، وتحرير المحاضر اللازمة.

بورسعيد

تحرير (7 محاضر) لمعارض سيارات لعدم التزامهم بالإعلان عن الأسعار وفقاً لقرار جهاز حماية المستهلك وضبط أحد مكاتب الشحن لعدم وجود ترخيص.

الفيوم

تحرير (11 محضر ) لعدد من معارض السيارات وذلك لمخالفة قرار جهاز حماية المستهلك بالإعلان عن الأسعار والمواصفات الفنية للسيارة، وتحرير ( 12 محضر) لعدد من المحلات التجارية لضبط عدد من المخالفات منها عدم إصدار فواتير قانونية وعدم الإعلان عن سياسة الإستبدال والإسترجاع والذبح خارج المجازر الحكومية.

كما تم تحرير (4 محاضر) لعدد من المحلات لعدم الإعلان عن الأسعار ، وتحرير محضر لعدم الإلتزام بالإشتراطات الصحية ، وتم المرور علي محلات بيع الأجهزة الكهربائية والملابس للمراقبة علي جدية تنفيذ تخفيضات الجمعة البيضاء .

 القليوبية

تحرير عدد (14 محضر ) لعدد من معارض السيارات وذلك لعدم الإلتزام بقرار جهاز حماية المستهلك بالإعلان عن الأسعار والمواصفات الفنية للسيارة.

وتم استهداف مركز المستحضرات التجميل في نطاق المحافظه إشتهر بعرض منتجات مجهولة المصدر، وتؤدي لأضرار جسيمة لمن يستخدمها ، وتم ضبط (4500 قطعة) مستحضرات طبية وتجميل مجهولة المصدر، تم التحفظ عليها وإرسالها إلي معامل وزارة الصحة لفحصها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم ، وتم إحالة المخالفين للنيابة العامة لإتخاذ شئونها .

بني سويف

ضبط شخص ينتحل صفة طبيب وضبط أجهزة وأدوات خاصة بالعلاج الطبيعي وكمية كبيرة من الكبسولات والأعشاب والمستحضرات غير مسجلة بوزارة الصحة بأحد المراكز الطبية الغير مرخصة، بالإضافة إلى غلق وتشميع (7 مراكز) للدروس الخصوصية تعمل بدون ترخيص ومخالفة الإجراءات الإحترازية، وتحرير( 8 محاضر) لمعارض السيارات لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية.

كما تم غلق وتشميع عدد (2مركز ) للدروس الخصوصية، وعدد (2أكاديمية) للتمريض يعملون جميعًا بدون ترخيص وبدون إتباع الإجراءات الإحترازية ، وتم تحرير محاضر لمعامل تحاليل للعمل بدون ترخيص ومحضر لإحدى المستشفيات لعدم الإعلان عن أسعار الخدمات الطبية .

الإسكندرية

ضبط ( 26 معرض) سيارات مخالف لقرار جهاز حماية المستهلك بالإعلان عن أسعار وبيانات السيارات والتحفظ على كمية من الهواتف والملابس مجهولة المصدر بعدد من المحلات التجارية، وتطبيق عقوبة الغرامه الفوريه ضد 13 محل تجارى لعدم تطبيق الإجراءات الإحترازية، وضبط( 4 محال تجارية) متعددة النشاط التجاري وذلك لعدم وجود ترخيص.

تم المرور على عدد كبير من المحلات التجارية للتأكد من إلتزامها بشروط وتعليمات فترة تخفيضات الجمعة البيضاء والتأكد من وضع السعر الحقيقي قبل التخفيض وبعده، وتحرر عن ذلك (41 محضر) للمحلات المخالفة .

أسيوط

تحرير (17 محضر) ضد عدد من معارض السيارات لعدم تنفيذ قرار جهاز حماية المستهلك بشأن الإعلان عن أسعار وبيانات السيارات .

قنا

غلق ( 7 مراكز) طبية وعيادات ومعامل ومراكز أشعة وذلك لعدم وجود تراخيص من الجهات المختصة، كما تم ضبط أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر بأحد محلات المستلزمات الطبية.

جنوب سيناء

غلق منشأتين للسياحة إدارياً لعدم وجود تراخيص وتحرير ( 72 محضر) لعدم وجود شهادات صحية و(16 محضر) لنقص الإشتراطات الصحية أثناء التفتيش على المنشآت السياحية.

وكذلك تم ضبط كمية من السجائر المهربة جمركيا وتم تحرير( 25 محضر) لعدد من المنشآت التجارية وذلك للبيع بأزيد من السعر المعلن وعدم الإعلان عن الأسعار.

وغلق فندق لمخالفته قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الإحترازية ، وتحرير محاضر لعدد من المخالفات منها عدم الإعلان عن الأسعار وضبط خمور مستوردة لم يسدد عنها الرسوم الجمركية وملصق عليها بندرول مزور ، كما تم ضبط (7 طن ) دقيق مجهول المصدر ، وضبط لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي ومياه معدنية مغشوشة وليس عليها بيانات إنتاج أو صلاحية .

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.