الإعلام العالمى يهتم بـ «إيديكس 2021».. ويبرز الأسحلة المنتجة فى مصر

كتب: على طه
ركز الإعلام الدولى على الحدث الكبير، الذى شهدته مصر اليوم وهو افتتاح معرض مصر الدولي للصناعات الدافاعية والعسكرية “إيديكس 2021”، وتحت عنوان: “السيسي يتفقد أول طائرة مصرية بدون طيار في “إيديكس 2021″، قالت وكالة “سبوتنيك الروسية إن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تفقد اليوم الاثنين، خلال افتتاحه معرض الصناعات ‏الدفاعية “إيديكس 2021″، أول طائرة مصرية بدون طيار.‏
وأضافت “سيوتنيك” أن “إيديكس 2021” يطرح لأول مرة طائرات مصرية بدون طيار، من إنتاج مصانع طائرات الهيئة العربية للتصنيع، وهي من طراز “نوووت”، والمجهزة للاستطلاع أو التدريب أو تنفيذ المهام”
كما تم استعراض أمام الرئيس المصري في المعرض ولأول مرة منظومات مجابهة الطائرات بدون طيار، وكذلك منظومات تنظيم الحدود لتأمين الحدود البرية والبحرية، لسرعة اتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب بحرا وجوا.
وقالت صحيفة “العين” الإماراتية: “انطلقت، اليوم الإثنين، في مصر فعاليات النسخة الثانية من معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية (EDEX 2021)، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي”.

طالع المزيد:

وأضافت الصحيفة أن مركز مصر للمعارض الدولية بالعاصمة القاهرة شهد انطلاق فعاليات المعرض الدولي الذي يمتد حتى 2 ديسمبر/كانون الأول.. مضيفة : “ويعد الحدث هو الأضخم بقطاع الصناعات العسكرية في مصر والقارة الأفريقية حيث يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح (البرية – البحرية – الجوية)”.
وأبرزت صحيفة “الوسط” الليكترونية الليبية الأسلحة التى يضمها المعرض من إنتاج مصر وقالت: “من أبرز الأسلحة والمعدات الجديدة التي تصنعها مصانع الإنتاج الحربي المصرية المدرعة «سينا 200» وهي مركبة مدرعة على جنزير بطاقم 6 أفراد، ومركبة مدرعة أخرى على عجلات، إضافة إلى قذيفة الأعماق «نورس 1» والتي يمكنها إصابة أهداف على عمق 500 م تحت البحر، وكذلك ذخيرة تنتج للمرة الأولى لمدافع الهاوتزر”.
وفى تصريحات خاصة، لفضائية، وموقع “سكاي نيوز عربية” قال وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد أحمد مرسي، إن معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021″، ينعقد هذا العام في نسخته الثانية، وسط مشاركة عربية متميزة.
وأضاف الوزير إن “إيديكس 2021″، يشهد مشاركة دول الإمارات، والسعودية، والأردن كدول “عارضة” في المعرض، وذلك امتدادا لحجم التعاون والشراكة العربية الناجحة في مجال الصناعات العسكرية، مشيرا إلى أن مشاركة 42 دولة في المعرض، حيث تستعرض منتجات أمنية ودفاعية وعسكرية، ومن ضمنها شركات أميركية وروسية وصينية وفرنسية وألمانية وإيطالية وغيرها، هو تأكيد لمكانة وقوة الدولة المصرية.

شاهد الفيديو التالى للرئيس السيسى يتفقد أول طائرة مصرية بدون طيار في “إيديكس 2021” :

زر الذهاب إلى الأعلى