بلاغ للنائب العام ضد والدة الطفل الباكي

كتب: أحمد عبدالله

تقدم المحامي حمزة الساعي ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد والدة الطفل محمود الذي ظهر مع الإعلامي عمرو الليثي، بعدما تركته والدته في الشارع.

وأكد حمزة الساعي في البلاغ الذي حمل رقم 54401 عرائض النائب العام، أن الطفل أثناء الحلقة أضاف قولًا: أمـي قـالت لي إنها مش عايزاني، وقالت لعمي يرميني فـي الشارع، مؤكدا أن والدته لم ترغب به عقب وفاة والده، وبكى الطفل على الهواء، متمنيا أن يموت أو يعيش في مكان آخر حتى وإن كان في الشارع والطرقات كما كان حاله.

وأكد المحامي في بلاغه أن عـم الطفل والذي أحضـره إلى البرنامج، عن تعرض محمود لوعكة صحية شديدة وقال نصًا: بدأت المأساة، عندما توفي والد محمـود، وقبلها انفصل والده ووالدته، وهو يعيش معي في المنزل منذ 10 سنوات، ومن 3 سنوات فقط دخـل فـي حالـة نفسية لا حل لها.

وتابع وفي إحدى المرات، دخل محمود المنـزل ويعاني مـن تـورم في ركبتيه، توجهت إلى الأطباء لمعرفة حالته المرضية، ولم نصل لأي نتائج وتم سحب مياه مـن قدمه، وفي النهايـة الطبيـب قال لي إنه يحتـاج إلى تثبيت مفصـل، بعـدها امتنع محمود عن الأكل، تلك الحالة التي يعاني منها كانت بسبب ابتعاده عن أمه وحيث نصت المادة 3 من الفقرة الأولى القانون رقم 12 لسنة 1996 بشأن قانون الطفل يكفل هذا القانون على وجه الخصوص المبادئ والحقوق الأتية:

حق الطفل في الحياة والبقاء والنمو في كنف أسرة متماسكة متضامنة وفي تمتع وفي تمتع بمختلف التدابير الوقاية وحمايته من كافة أشكال العنف أو الضرر أو الإساءة البدنية والمعنوية أو الجنسية أو الإهمال أو التقصير أو بغيـر ذلك مـن أشكال إساءه المعاملة والاستغلال.

وطالب المحامي بفتح تحقيق عاجل في الواقعة محل البلاغ المقدم منه ضد والدة الطفل وعائلتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو الواقعة محل البلاغ.

زر الذهاب إلى الأعلى