ردا على فضح ممارسات نظام آبى أحمد غير الإنسانية.. أثيوبيا تهاجم أمريكا وحلفائها

وكالات

ردا على إدانة واشنطن وخمس عواصم أوروبية، أديس أبابا بانتهاج أعمال عنف، وتطهير عرقى، قال النظام الأثيوبى إن “الولايات المتحدة وحلفاءها يتبعون “نهج “هدام”، حسب قول المتحدث باسم الحكومة الأثيوبية.

وأوردت وكالة الأنباء الفرنسية، فى نبأ لها، ما جاء على لسان بيلين سيوم، المتحدثة باسم رئيس الوزراء الإثيوبي، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، وقالت خلاله مدافعة إن “الإجراءات لا تستهدف أي مجموعة معينة من الناس على أساس هويتهم العرقية، والاعتقالات تعود إلى أدلة وشهادات موثوقة”، مضيفة أن التلميح في هذا الصدد مضلل.

طالع المزيد:

وأصدرت أمس الاثنين، كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وكندا، وأستراليا، والدنمارك، وهولندا بيانا مشتركا أعربوا فيه عن قلقهم البالغ، بشأن تقارير عن احتجاز أثيوبيا لأعداد كبيرة من المواطنين على أساس أصولهم العرقية، وحث البيان الحكومة الأثيوبية على وقف هذه الاعتقالات فورًا.
واضاف بيان الدول الست أن “هناك أفرادًا يعتقلون ويحتجزون دون توجيه اتهامات أو المثول أمام المحكمة، وتشير تقارير إلى أنهم محتجزون في ظروف غير إنسانية”، مضيفا أنه “من المحتمل أن تشكل العديد من هذه التصرفات انتهاكات للقانون الدولي ويجب أن تتوقف على الفور”.

زر الذهاب إلى الأعلى