6 شهداء في دير الغصون.. الاحتلال يحتجز جثامين 5 ويُواصل عدوانه على غزة

وكالات

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على بلدة دير الغصون شمال طولكرم إلى 6 شهداء، اليوم السبت، وذلك بعد غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً في البلدة.

اقرأ أيضا.. العدوان الإسرائيلي يحصد أرواح 26 شهيدًا في غزة خلال 24 ساعة

احتجاز جثامين الشهداء:

وأكدت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز جثامين 5 من الشهداء الذين ارتقوا داخل المنزل المستهدف، دون الكشف عن هوياتهم.

انتشال شهيد من تحت الأنقاض:

وفور انسحاب قوات الاحتلال من البلدة، قامت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني بانتشال شهيد من تحت أنقاض المنزل المستهدف، ليرتفع عدد الشهداء في البلدة إلى 6. ونقل الشهيد إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، دون معرفة هويته.

ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى غزة:

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,654 شهيدًا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر 2023. وأوضحت أن أغلبية الشهداء هم من الأطفال والنساء.

كما ارتفع عدد المصابين إلى 77,908 مصابًا، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مجازر وحشية:

وأشارت الوزارة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق عائلات في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، أسفرت عن استشهاد 32 مواطنًا وإصابة 41 آخرين.

صعوبة الوصول إلى الضحايا:

وأوضحت الوزارة أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ادعاءات إسرائيلية:

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن شبانًا مُقاومين تحصنوا داخل المنزل المستهدف في دير الغصون، وأنهم نفذوا عملية أدت إلى مقتل جندي إسرائيلي في نوفمبر الماضي.

إدانات دولية:

تواصلت الإدانات الدولية لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث دعت الأمم المتحدة إلى وقف فوري لإطلاق النار وتكثيف الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى حل سلمي للصراع.

مناشدات بفتح تحقيقات:

طالبت منظمات حقوق الإنسان بفتح تحقيقات دولية في جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

استمرار التضامن مع غزة:

يتواصل التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث تُنظم الفعاليات والمظاهرات للتنديد بالعدوان الإسرائيلي والمطالبة بإنهاء الحصار المفروض على القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى