قصة عجيبة.. إلغاء عرض فيلم «أميرة» فى مهرجان «البحر الأحمر» السينمائي

كتب: على السيد

ألغت إدارة مهرجان “البحر الأحمر” السينمائي الدولي المقام في السعودية عرض فيلم “أميرة” الذي أثار غضبا واسعا في الأوساط الفلسطينية
جاء إلغاء العرض بناء على طلب من منتجيى الفيلم، وأكدت إدارة المهرجان هذا القرار، حيث نشرت على موقع المهرجان الرسمى “نأسف على إلغاء عروض فيلم أميرة وذلك بطلب من منتجي العمل”، ولم يزد الأمر على هذا النشر.
وكان مقررا فى وقت سابق عرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان “البحر الأحمر” السينمائي، الذي انطلق للمرة الأولى بالسعودية مساء الاثنين الماضى، ويستمر حتى منتصف شهر ديسمبر الجاري.

طالع المزيد:

ويتناول الفيلم المثير للجدل قصة فتاة اسمها “أميرة” حملت فيها أمها من نطفة مهربة من والدها الأسير الفلسطيني رهين سجن “مجدو” الإسرائيلي، لتفاجأ في فترة لاحقة أن هذه النطفة تعود لضابط إسرائيلي مسؤول عن التهريب من داخل السجن، والذي قام باستبدال العينة قبل أن يتم تسليمها للعائلة.
وجدير بالذكر أن الأردن، قد رشح فى وقت سابق، فيلم “اميرة”، ليمثله في الدورة الـ94 لجوائز الأوسكار للتنافس في فئة الأفلام الطويلة الدولية لسنة 2022، والتي سيتم إعلان جوائزها في مارس المقبل، قبل أن تقرر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، أول من أمسى الخميس، سحب ترشيح الفيلم.

زر الذهاب إلى الأعلى