أصداء زيارة أول رئيس وزراء إسرائيلى للإمارات.. شاهد لحظة وصول بينيت

كتب: على طه

حرص رئيس الوزراء الإسرائيلى نفتالي بينيت، على نشر فيديو له قبل ركوب الطائرة المتجهة به إلى أبو ظبى، وخلال الفيديو أشاد بينت بثمرة العام الذى مر على العلاقات بين إسرائيل والإمارات، وخاصة على الصعيدين الاقتصادى والتجارى.
وقال بينت للصحفيين المتجمعين فى مطار بن جوريون: “أنا على وشك المغادرة إلى الإمارات العربية المتحدة في أول زيارة رسمية لرئيس وزراء إسرائيلي. سألتقي مع ولي العهد الشيخ محمد بن زايد. وسنناقش سبل تعزيز تعاوننا في عدد من المجالات، وخاصة تعزيز الجوانب الاقتصادية والتجارية”.
وأضاف رئيس وزراء إسرائيلي: “في عام واحد فقط منذ تطبيع علاقتنا، رأينا بالفعل الإمكانات غير العادية للشراكة الإسرائيلية الإماراتية، وهذه مجرد بداية فقط”.

طالع المزيد:

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد وصل مساء أمس الأحد، إلى دولة الإمارات العربية، في أول زيارة من نوعها، بعد حوالى عام على توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين، واستقبله عند الوصول، وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد.
وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي إن بينت أشاد بالاستقبال الرائع له، وصرح بعد وصوله قائلا: “أثمن استضافتكم الحارة فهذا هو استقبال رائع. أتأثر كثيرا بحضوري هنا، في أول زيارة رسمية لزعيم إسرائيلي. نتطلع إلى تعزيز العلاقات بين البلدين”.
وحرصت وكالات الأنباء الغربية، ووسائل الإعلام، وخاصة الإسرائيلية على الترويج للزيارة، والإشادة بها
وجدير بالذكر أنه على جدول زيارة رئيس وزراء إسرائيل، إجراء محادثات مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، حول تعزيز التعاون في عدد من المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى