هل ستتجه الدولة لـ حظر التجوال بسبب أوميكرون .. المصل واللقاح تحسم الأمر

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية و المناعة بهيئة المصل و اللقاح، إنه لا يعتقد أن تتجه الدولة مرة آخر لـ عملية الحظر، أو الغلق، لبعض الساعات، وذلك لآن مصر تسير بخطة، وتقوم بتوفير اللقاحات للمواطنين بـ كميات كبيرة.

يهمك.. دراسة أمريكية تكشف حقيقة عدم فاعلية لقاحات كورونا في مواجهة أوميكرون

وأشار رئيس قسم الحساسية و المناعة بهيئة المصل و اللقاح، إلى أن اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا آمنة، وبها فوائد كثيرة للمواطنين، موضحًا أن اللقاح يحمى من المضاعفات الخطيرة للفيروس، ولكن اللقاح لا يمنع الإصابة نهائيًا كما يعتقد البعض.

وأضاف رئيس قسم الحساسية و المناعة بهيئة المصل و اللقاح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج علامة استفهام، المذاع على قناة الشمس، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن حصول الشخص على اللقاح يحميه من دخول المستشفيات، ومن الوفاة بسبب الفيروس.

ولفت إلى أن اللقاحات الخاصة بـ الفيروسات التنفسية، لا تعطى مناعة بشكل دائمًا، وكذلك الإصابة مرة بهذه الفيروسات لا يحصل الجسم من خلالها على مناعة بشكل دائم.

وأشار إلى أن اللقاحات التعزيزية أمر هام، لمواجهة الفيروسات التنفسية، ولذك ننصح المواطنين بالحصول على لقاح كورونا، و الحصول على الجرعة التعزيزية بعد مرور 6 أشهر.

وعلق على إصابة الأطفال بـ كورونا، وقال إن الأطفال فى أمان حتى هذه اللحظة، ولكن هناك أطفال مرضى سكر و قلب، ولذلك توفير اللقاحات لهم لـ حمايتهم و الوصول لـ مناعة مجتمعية، لآن الأطفال من الممكن أن تتناقل العدوي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى