انتقاما لاغتيال سليمانى.. الحرس الثورى الإيرانى خطط لتصفية وزير خارجية أمريكي

وكالات

وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو كان هدفاً لمؤامرة اغتيال إيرانية، هذا هو الكشف الثانى المثيرالذى كشفت عنه وزارة العدل الأمريكية، من خلال التحقيقات التى تجريها مع أحد أعضاء الحرس الثوري الإيراني، الآن.
وكان الكشف الأول الذى أعلنت عنه وزارة العدل الأمريكية، هو خطة أحد أعضاء الحرس الثوري لاغتيال جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق لترامب، وهو الأمر الذي نفته طهران.

طالع المزيد:

وكشف مصدر مطلع على التحقيقات أن وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو كان هدف من أهداف “مؤامرة الاغتيال الإيرانية”، وهو ما أكده مصدر مقرب من بومبيو الذي قال إن “الوظيفة الثانية” (بعد جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق لترامب) كانت تشير إلى الوزير السابق بومبيو.
ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية أمس الخميس (11 أغسطس 2022) عن المصدر المقرب من بومبيو القول إن وزارة العدل أبلغته مباشرة الأربعاء الماضي بأنه كان الهدف الثاني لـ”مؤامرة اغتيال” تابعة للحرس الثوري الإيراني.
وبحسب مورجان أورتاجوس، الذي شغل منصب المتحدث باسم وزارة الخارجية خلال فترة ولايته، فقد كان وزير الخارجية في عهد ترامب مايك بومبيو هو الهدف الثاني. ولم تعلق وزارة العدل الأمريكية على هذه الأنباء.
ويقول المدعون إن شهرام بورصافي، وهو مواطن إيراني يبلغ من العمر 45 عاماً وعضو في الحرس الثوري الإيراني، حاول دفع 300 ألف دولار لشخص في الولايات المتحدة لقتل بولتون.
وقالت وزارة العدل الأمريكية إن بورصافي لم يعتقل ولا يزال طليقاً.
وقالت وزارة العدل في بيان إن شهرام بورصافي (45 عاما) المعروف أيضا باسم مهدي رضائي، عرض دفع 300 ألف دولار لأشخاص في الولايات المتحدة لقتل بولتون، انتقاماً على الارجح لاغتيال الولايات المتحدة القيادي الكبير في الحرس قاسم سليماني في يناير 2020.
وجدير بالذكر أن وزارة العدل الأمريكية قد أعلنت الثلاثاء توجيه اتهامات جنائية لعضو في الحرس الثوري الإيراني بدعوى محاولته تدبير اغتيال جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض.

زر الذهاب إلى الأعلى