الفيوم تقدم كشف حساب.. مدبولى يتفقد مشروعات التنمية والخدمات ومعدلات الإنجاز بالمحافظة| صور

تقرير :كارم أبوالعيد
قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة إلى محافظة الفيوم؛ لمتابعة سير العمل في عدد من المشروعات الخدمية والتنموية.

وفي التقرير التالى نقدم بالصور ملخص لما تم في هذه الزيارة وأهم المشروعات التي قام الدكتور مدبولي بزيارتها وتفقد الأعمال الجارية بها:

استهل رئيس الوزراء الزيارة بتفقد أعمال توسعة وتطوير المدخل الرئيسي لمدينة الفيوم، بطول 1 كم، ضمن خطة المحافظة لتطوير مداخل المدينة الرئيسية والفرعية، ورفع كفاءتها بما يتواءم مع البعدين البيئي والحضاري للمحافظة.

 تطوير منطقة السواقي

ثم توجه بعد ذلك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، لتفقد أعمال تطوير منطقة السواقي بمدينة الفيوم، حيث أوضح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم أن هذا المشروع يسير بخُطى متوازية مع تطوير مواقع الخدمات بالمدينة، في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات، وكذا الاستغلال الأمثل لكافة أصول ومقدرات الدولة، بما يعود بالنفع على مواطني المحافظة.

المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”

كما تابع رئيس الوزراء، خلال جولته بمحافظة الفيوم، موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، حيث تفقد مشروع إنشاء عمارات “الإسكان البديل” بكل من أرض الشونة، وأرض المحلج، بمنطقة الحواتم بمدينة الفيوم.

“حياة كريمة” فى “قلهانة”

وقام د. مدبولى، والوفد المرافق له، بالاطلاع على سير العمل في عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بقرية “قلهانة”، إحدى قرى المبادرة التابعة لمركز إطسا، بمحافظة الفيوم.

وخلال الجولة أكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على المتابعة الدقيقة لخطوات تنفيذ هذا المشروع القومي العملاق، الذي يغير حياة المصريين في مختلف ربوع الوطن، والعمل على دفع الجهود وسير العمل في الأعمال المتعلقة به، لإتمامها وفق البرامج الزمنية المقررة.

 محطة تنقية مياه الشرب بقرية العزب الجديدة

وخلال جولته بمحافظة الفيوم، تفقد رئيس  الوزراء، ومرافقوه، أعمال توسعات محطة تنقية مياه الشرب بقرية العزب الجديدة، التي تنفذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على التوسع في تنفيذ مشروعات تخدم جانبا كبيرا من المواطنين، وتساهم في توفير فرص العمل.

مُجمعا الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالفيوم الجديدة

تفقد أيضا د. مدبولي، خلال جولته بالفيوم، مُجمعي الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة الفيوم الجديدة، والمجمعان تم إنشاؤهما في إطار مبادرة “مصنعك جاهز للترخيص”، التي تتولى وزارة التجارة والصناعة تنفيذها.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة بالتوسع في المجمعات الصناعية التي تمثل حاضنة توفر المقومات التي تسهم في دعم مختلف الصناعات وتنميتها، على النحو الذي يدفع الاقتصاد الوطني ويساهم في توفير فرص العمل ودعم المنتج المحلي لينافس عالمياً.

الختام

وفي ختام زيارته لمحافظة الفيوم، تفقَّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحيرة قارون من نقطة مشاهدة، مؤكدا على أهمية الإجراءات التي يتم اتخاذها لإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون، بالنظر إلى القيمة الاقتصادية للبحيرة، لا سيّما وأنها تُعد مصدرًا رئيسًا للدخل لغالبية أبناء المحافظة، ما يجعل إحياءها وإعادتها لسابق عهدها أمرًا ضروريًا لتحفيز الاستثمار السياحي، وتعزيز الثروة السمكية.

طالع المزيد:

وجدير بالذكر أنه رافق رئيس الوزراء، فى زيارته كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، واللواء عمرو منصور، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمد زين، مساعد مدير إدارة الأشغال العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى