ملتقى الشربيني الثقافى يكرّم الناقد والشاعر محمد السيد إسماعيل  

كتب: أحمد السيد

ملتقى الشربيني الثقافى
ملتقى الشربيني الثقافى

يقيم ملتقى الشربيني الثقافى الخميس المقبل 22/سبتمبر حفل تكريم للناقد والمبدع محمد السيد إسماعيل.

تنطلق فعاليات حفل التكريم فى السادسة والنصف مساءا بحضور أركان الملتقى وأعضائه، حيث من المقرر أن يشارك فى الحديث عن الدكتور محمد إسماعيل، كل من نبيل عبد الفتاح، ومحمد عبد الباسط عيد ومسعود شومان ومحمد جاد هزاع ومجدي صالح ونبيل عمر وفؤاد مرسي ومجدي ابو الخير ومحمد فوزي حمزه وغيرهم .

كما تلقى الشاعرة فاطمة هزاع مختارات من قصائدها الشعرية الجديدة.

طالع المزيد:

  • فى «ملتقى الشربيني».. مفكرون وكتّاب وسياسيون استذكروا تاريخ الرمز خالد محيي الدين

  • مئوية الرمز الوطني خالد محيي الدين.. احتفال خاص فى «ملتقى الشربيني»

ويعد إسماعيل أحد الأعضاء المؤسسين للملتقى، الذي انطلق فى أكتوبر عام ٢٠٢٠.. وعلى مدي عامين ناقش العديد من القضايا الساخنة مجتمعيا وإنسانيًا وثقافيًا .. من بينها الابداع وهل هو متنفس بديل لموت السياسة وخنق العمل الجماهيري ،ومصير نهر النيل وهل سيظل يجري أم سيكف عن الجريان، ولماذا أصبحت الندالة ظاهرة عميقة فى مجتمعنا ، والاحتفال بمئوية القائد التاريخي لليسار المصري خالد محيي الدين .

وعلى صعيد الإبداع قدم الملتقى أمسيات شعرية خاصة لمسيرة الشاعر رفعت سلام، وأطلق جائزة باسمه (مازالت متعثرة لأسباب تقنية).

كما قدم الملتقى لأول مرة قراءة فى سفر الثورة للشاعر. حسن طلب ..استضاف العديد من الشعراء فى كل مكان فى أمسيات شعرية عديدة.

وناقش الملتقى العديد من الروايات مثل رواية ٣ ورقات لمنال الشربيني.. وكتاب سر مصر لمحمد هزاع، وشعرية شوقى لمحمد السيد إسماعيل.

واستضاف الملتقى الكاتبين الكبيرين نبيل عبد الفتاح ، الذي حاضر عن “ملامح عصر العاديين الرقمى” وهى الندوة الحاشدة التى أقبل عليها كتاب ومثقفون بأعداد كبيرة، وحازت ندوة عمار على حسن حول الأدب والتصوف على اهتمامات اكثير من المبدعين وحضرها أيضا جمهور  كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى