أشخاص غيروا مَسار التاريخ

كتبت: أسماء خليل
قام بعض الأشخاص حول العالم على مر التاريخ بلعب دورًا بالغ الأهمية غير مجري التاريخ، منهم رسل وأنبياء، ومخترعون وعلماء، وقادة عسكريون مخترعًا.. ومواطنون حكماء بسطاء.

منهم من قام باتخاذ قرار خوض حرب كونية، وقد كان هناك من أحدث تغييرًا سلوكيًّا أو بيئيًّا بسيطًا في زمنه سواء للأفضل أو للأسوء؛ ولكن فيما بعد اتسع أثر ذلك الحدث على نطاق أكبر وغير من شكل الحياة وربما الأرض بأكملها..

وإذا قمنا بالعد والحصر، فلن تسع سطورنا كل هؤلاء الأشخاص، فكل المجالات بها من قام بالتغيير الجذري، بتحرر بلد أو اختراع عقار لمرض مزمن، أو اكتشاف كيميائي أو فيزيائي قام بطفرة علمية مُذهلة.. إلخ.. ومن هؤلاء الذين رشحتهم كتب التاريخ والسير فى مصاف العظماء:

النبي “محمد” صلى الله عليه وسلم (570-632 م)

لقد صنف الغرب في الكثير من صحفهم “محمد” – صلى الله عليه وسلم – كأحد أهم وأبرز من غيروا بالتاريخ، فقد ذكرت صحيفة Neues Deutschland التالي: “محمد هو واحد من أكثر الأسماء شهرة في التاريخ.. كان نبيًا ومؤسسًا للإسلام ، وهو دين ساعد في تغيير مجرى التاريخ البشري والطبيعي”.

وتستكمل الصحيفة:“ قبل حوالي 1400 عام ، استحوذ هذا التاجر الذي ينحدر من مدينة مكة العربية على سلسلة من الرؤى رأى فيها رئيس الملائكة جبرائيل يكشف كلمة الله الحقيقية والأخيرة، ثم شرعت عائلته وأتباعه في تدوين هذه الآيات في سلسلة من الآيات تسمى القرآن، يوجد اليوم أكثر من مليار مسلم في جميع أنحاء العالم ، مما يجعلها ثاني أكثر الديانات شعبية بعد المسيحية” .

وتردف الجريدة الألمانية: “خلال حياته ، أنشأ محمد مجتمعًا مخلصًا من الأتباع. ومع ذلك ، رفض اليهود بعناد التخلي عن تقاليدهم ونصوصهم ، وظلوا متشككين للغاية بشأن إمكانية وجود نبي غير يهودي. ومع ذلك ، بدا الأمر وكأن لا شيء يمكن أن يوقف نمو الإسلام . في غضون قرن من وفاة محمد ، تغلغلت رسالته البسيطة والقوية في الشرق الأوسط بأسره، وبحلول عام 651 م ، كانت قد اجتاحتها الإمبراطورية الساسانية القوية سابقًا في بلاد فارس ووصلت إلى شمال ما يعرف الآن بباكستان إلى الغرب، وغزت الجيوش الإسلامية شمال إفريقيا وإسبانيا.. إنه بحق أعظم من غير التاريخ”.

أدولف هتلر (1889-1945)

 هتلر
هتلر

شخصٌ غير مجرى التاريخ، مازال اسمه يتردد في الأوساط السياسية والإعلامية بل والاجتماعية، كأبرز الأسماء إثارة للجدل، ورغم كل ما قام به من مصائب إلا أنه يستحق اللقب وبجدارة، فقد كان من قدامى المحاربين في الحرب العظمى وشعر بالإحباط الشديد من جانب قادة بلاده الذين وافقوا على اتفاقية الهدنة المهينة في عام 1918..ما جعل ألمانيا في أسوأ وضع من كل النواحي وأصبحت مُكبلة بالديون، فقد كان إجمالي الدين في ذلك العهد 11 مليار جنيه، وهذا ما يُعد رقمًا فاق التخيل..
قام بتوجيه ضرباته إلى الماركسيين اليهود الاشتراكيين، الذين اعتقد أنهم مسؤولون عن محاولة فشل وسقوط ألمانيا، فقد وقعت البلاد في كساد اقتصادي غير مسبوق معاهدة فرساي، قامت حكومة فايمار التي كانت على رأس الشؤون الألمانية حينها بإلقاء هتلر نفسه في غيابات السجون، تيقن هتلر من كراهيته لليهود والبلاشفة فقد ساعدوا على وصول القوى الرأسمالية… سيطرت عليه فكرة تغيير ذلك الوضع وإحياء الأرض، وحاول بالفعل إنشاء جنس بشري رئيسي من الشعر الأشقر والعيون الزرقاء..

قادت أفكار هتلر الغاية في الخطورة إلى حرب عالمية ثانية، ما أسس التقدم التكنولوجي الحديث، وكذلك الطاقة النووية وتكنولوجيا الصواريخ..فقد أعد المؤرخون حرب هتلر العالمية أهم العوامل التي ساعدت في تسريع اندلاع سباق الفضاء وتطوير أجهزة الكمبيوتر المتقدمة، بجانب الثورة التقدمية الهائلة في الزراعة والصناعة.

هوجو يونكرز (1859-1935)

.هوجو يونكرز
.هوجو يونكرز

كان مهندسًا ألمانيًّا، قام في الخمسينات من عمره باختراع أذهل العالم، وصمم أول طائرة ركاب في العالم، وأعده العلماء رائد صناعة الطائرات المعدنية بالكامل والأجنحة الطائرة، مما أدى اختراعه إلى جعل السفر حول العالم أكثر سهولة.

حمورابي (1810-1750 قبل الميلاد)

حمورابى
حمورابى

هل سمعت عن حضارة بابل وآشور، هذا هو الرجل القائد الأعظم الذي كان امتلك عقلا واعيا منظمًا مبدعا، وقام بسن دستور مكون من 282 قانونًا بشكل بارز على لوح من حجر يبلغ ارتفاعه ثمانية أقدام، حتى يحفظه الجميع وينفذونه، وكأن شرطه في ذلك أنه “لا يتم قبول الجهل بالقانون كعذر”.. وكذلك أقام العدل، ويتضح في ذلك القانون “إذا أبطل الرجل عين إنسان آخر ، فينبغي أن تُغمض عينه أيضًا”..
قام حمورابي بنسج حضارة بلاده بخيوط من الحكمة والعدل المبادئ المهمة التي لا تزال حجر الزاوية للعدالة في كثير من أنحاء العالم حتى الآن، . على سبيل المثال.. فهو صاحب المبدأ الشهير بكل دساتير العالم“ الشخص بريء حتى تثبت إدانته”..
عمل على تنفيذ القانون بشكل قاسي وصارم من أجل الحفاظ على النظام الصحيح، وربما كان منها ما ليس صائبا مثل “إذا مات المريض في الجراحة أو بعدها، فسيتم قطع يد الطبيب”، ولكنه قام بتنشيط الزراعة والصناعة، وتم التركيز بشدة على التعليم، فيقال إن معظم مدن بلاد الرافدين بها مكتبات، فقد وصف المؤرخون ذلك العصر بالذهبي..

المهاتما غاندي (1869 – 1948)

المهاتما غاندي
المهاتما غاندي

كان ناشطًا سياسيا، أخذ الهند ودفع بها نحو نيل حريتها واستقلالها، كان زعيم المؤتمر الوطني الهندي، وقف في وجه الحكم الاستعماري البريطاني.. لقد تغير العالم على يد غاندي، فقد كان مُحركًا لحركات الحقوق المدنية..
قام غاندي بدراسة القانون في الجامعة ثم سافر لحمل قضية أخرى في جنوب إفريقيا. حيث قضى من حياته في تلك المنطقة المكلومة 21 عامًا، ناضل وقاتل ضد الظلم والتمييز العنصري في مجتمع جنوب إفريقيا؛ حتى أصبح نموذجًا يحتذى به في كل أنحاء العالم..

 

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.