جامعة الزقازيق تكرم الطلاب المُشاركين في مُبادرة «معًا نتحدى صعوبات التعلم»

كتبت: أسماء خليل

تم تكريم طلاب كلية علوم الإعاقة والتأهيل جامعة الزقازيق، لجهدهم المبذول في تنفيذ مبادرة “معًا نتحدى صعوبات التعلم”؛ لمحاولة التقليل من مشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة، بمقر مسرح المدرسة الثانوية العسكرية بمحافظة الزقازيق..

شارك الطلاب كلٍ من دكتور “إيهاب الببلاوي” عميد كلية علوم الإعاقة والتأهيل Ehab Elbeblawi بجامعة الزقازيق، و “بشر حسين بشر” مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بمحافظة الشرقية، والأستاذ “محمد رمضان” وكيل وزارة التربية والتعليم، ذلك اليوم المُبهج، باعتبارهم مُطلقو المُبادرة والقائمين عليها.

طالع المزيد:

  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد مستشفى الجراحة الجديد

  • تكريم جامعة المنوفية فى ملتقى جودة التعليم

حملت المُبادرة كثيرا من الخير لذوي الاحتياجات الخاصة، في ظل تعاون كليه علوم الإعاقة والتأهيل مع وزارة التربية والتعليم، وقد تم الانتهاء من الفترة الصيفية للمبادرة وسينتقل العمل إلى المرحلة الدراسية، حيث التواجد الزائد للأطفال في المدارس.

وقدم مسؤولو الجامعة الشكر لطلاب كلية علوم الإعاقة والتأهيل، على ما بذلوه من جهد لمساعدة الأطفال ذوي صعوبات التعلم، تنفيذا التوصيات المُبادرة؛ لتخطي بعضًا من المشكلات والصعوبات التي تواجههم من الناجية التعليمية والاجتماعية.

وجدير بالذكر، أن كلية علوم الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية، هي رائدة في ذلك المجال، وقد تم إنشاؤها من قِبل وزارة التعليم العالي عام 2017-2018، حيث يتخرج الطالب فى كلية علوم الإعاقة والتأهيل أخصائي تعديل سلوك وتأهيل، متخصص في فئة معينة من فئات الإعاقة، بالإضافة إلى معلمين متخصصين في التعامل مع فئة معينة من فئات الإعاقة والدمج.

كما يوجه الطلاب المجتمع بضرورة دمج أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة، و مشاركتهم كل أحداثه بصورة طبيعية، ومساعدتهم لتخطي مشكلاتهم بشكل أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى