بايدن يغرّد عن لقائه بالرئيس السيسى وقمة المناخ

كتب: على طه
عدد من التدوينات نشرها الرئيس الأمريكى جو بايدن من خلال الحساب الرسمى “President Biden” على موقع التواصل “تويتر” تكشف عن بشكل ملخص عن مشاوراته اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وإشاراته عن مؤتمر وقضية تغير المناخ.
فى تدوينات للرئيس الأمريكى، والتى نشرها خلال الساعات القليلة الماضية قال بايدن: “جلست اليوم مع الرئيس المصري السيسي لمناقشة تسريع الجهود العالمية لمعالجة أزمة المناخ، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية والدفاعية متعددة الأوجه بين الولايات المتحدة ومصر، وأهمية حقوق الإنسان”.

طالع المزيد:

وعن جهوده وإنجازاته فيما يخص قضية المناخ، كتب بايدن فى تدوينة أخرى: “تحت إدارتي، اتخذنا أكبر خطوة في التاريخ الأمريكي للأمام، بشأن المناخ، وانضممنا مرة أخرى إلى اتفاقية باريس، وعقدنا قمم المناخ العالمية”.

وفى تدوينة ثالثة قال بايدن: “اليوم، أناشد كل الدول الرئيسية المصدرة للانبعاثات لتتماشى مع هدف الحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية”.
وقال أيضا: ” الولايات المتحدة تفي بوعدها بأن تكون فى الشق الرفيع لقادة قمة المناخ العالم.

قال الرئيس الأمريكى أيضا: “إن تحديات المناخ التي نواجهها كبيرة ، لكن قدرتنا أكبر.
وأضاف: “يجب على القادة العالميين في COP27 أن يتواصلوا ويمتلكوا المستقبل، لجعل العالم الذي نرغب في رؤيته والذي نعلم أننا بحاجة إليه بأيدينا – والحفاظ على كوكبنا لأجيال قادمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى