الصحة: زيادة معدلات الإصابة بالإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي

كتب – محمد كريم

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الفترة الحالية تشهد زيادة في نشاط الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، لافتًا إلى أنه أمر متوقع ومعتاد في تلك الفترة، ونرصد زيادة معدلات الإصابة بالإنفلونزا، وتسجيل نفس الزيادة السابقة في إصابات الفيروس المخلوي التنفسي.

اقرأ أيضا.. الصحة تضع حلول لمشكلات إعطاء الحقن داخل الصيدليات

وكشف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، تقديم الإعلامي سيد علي، عن الأماكن التى ترصد حالات الإصابة بالأمراض المعدية والتنفسية، متابعا: “لدينا 27 مكانًا تابعًا للوزارة فى جميع المحافظات تجرى الكشف عن أمراض الجهاز التنفسي كالإنفلونزا والفيروس المخلوي وغيرها”.

وشدد على أهمية تغطية الفم والأنف بالكمامة أو المنديل أو الكوع عند السعال أو العطس، وتطهير الأيدي بالكحول، مضيفا أنه عدم استخدام الأدوات الشخصية للمصابين، وارتداء الكمامة لعدم النقل العدوى، والتخلص من المناديل المستخدمة بشكل دوري، وغيرها من الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الوزارة توفر كافة البرتوكولات العلاجية الخاصة بعلاج مرض الايدز مشيرا إلي أن الوزارة تستهدف التوسع فى نشر الوعى بشكل كبير وازالة الوصمة المتعلقة بالإصابة بالمرض.
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، أن مصر نجحت في توفير كافة الخطوط العلاجية لمرض الايدز بالمجان للمرضى، مشيرا إلى أن مصر تستهدف القضاء علي المرص أو الوصول لأقل معدلات الانتشار، مضيفا أن هناك توسعا فى عيادات الفحص والكشف والتحليل وصرف العلاجات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى