روسيا تعلن مقتل 300 عسكري أوكراني وتدمير عدد من الدبابات

وكالات

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن مقتل نحو 300 عسكرى أوكرانى فى محاور القتال المختلفة، لافتة إلى تدمير عدد من الدبابات والمدرعات الأوكرانية فى دونيتسك.

اقرأ أيضا.. أوكرانيا تكشف عن شرطها لانهاء القتال مع روسيا

وصرح المتحدث باسم الدفاع الروسية الفريق إيجور كوناشينكوف، “قتل أكثر من 20 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك شمال لوجانسك، وتم القضاء على أربع مجموعات تخريبية أوكرانية على محور كراسني ليمانس شمال دونيتسك، ليبلغ إجمالي الخسائر البشرية للعدو هناك 70 جنديا”.

وعلى محور دونيتسك، قال إن القوات الروسية سيطرت، نتيجة عملياتها الهجومية، على مواقع أكثر ملاءمة، ووصلت خسائر الجيش الأوكراني هناك إلى أكثر من 130 جنديا ودبابتين، إضافة إلى معدات أخرى، علاوة على القضاء على مجموعتين تجريبيتين أوكرانيتين على محور جنوب دونيتسك، الأمر الذي أسفر عن مقتل وإصابة ما يصل إلى 80 عسكريا أوكرانيا وتدمير مدرعتين وثلاث شاحنات صغيرة.

وأوضح كوناشينكوف أن الدفاعات الجوية أسقطت أيضا 8 طائرات بدون طيار أوكرانية و6 قذائف من راجمات الصواريخ هيمارس و”أوراجان” في مناطق متفرقة من لوجانسك ودونيتسك و زابوروجيه و خيرسون ، كما تم اعتراض أربعة صواريخ مضادة للرادار أمريكية الصنع من طراز “هارم” في أجواء مقاطعة بيلجورود الروسية.

جدير بالذكر أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 344 طائرة، و184 مروحية، و 2684 طائرة بدون طيار، و 398 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و 7159 دبابة مدرعة أخرى، و931 راجمة صواريخ، و3691 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و 7664 مركبة عسكرية خاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى