بالجنيه.. ثروة ميسى تزيد عن 14.880.000000

كتبت: هناء محمود

20 عاما قضاها على البساط الأخضر، يجرى خلف الساحرة المستديرة في ملاعب كرة القدم، قضاها محترفا، من عمره الذى قارب منتصف عقده الرابع، وحقق خلالها العديد من البطولات، وكل الألقاب المحلية، والدولية التى يحلم بها لاعب كرة قدم، وحطم من الأرقام القياسية، فى ذلك ما يستطيع أحد أن ينافسه فيها، عن ليونيل ميسى الأيقونة الكروية الأرجنتينية العالمية نتحدث، وتحديدا نبحث فى التقرير التالى عن إجابة لسؤال تردد خلال الساعات القليلة الماضية كثيرا، وهو: كم تبلغ ثروة ميسى؟!.
وفقا لتصنيف “مجلة فوربس”، المتخصصة فى ثروات الأغنياء حول العالم، يحتل ميسي المرتبة الأولى في قائمة الرياضيين الأعلى أجرا، إذ يبلغ دخله السنوي 130 مليون دولار أمريكي.

طالع المزيد:

وجمع ميسى فى هذه الثروة، 75 مليون دولار من خلال لعب كرة القدم، و 55 مليون دولار بعيدا عن الرياضة.
وعلى الرغم من انخفاض أجر ميسي بعد مغادرته لفريق برشلونة، الموسم الماضى، 2021 وانتقاله إلى فريق باريس سان جيرمان.
وبلغ الانخفاض فى أجره نحو 22 مليون دولار، فإن ما يجنيه على الإجمال قد زاد من خلال الإعلانات، ووسائل أخرى، حيث يرتبط ميسى بعقود مع عدد من العلامات التجارية الكبرى بما في ذلك، أديداس، وبيبسى، ولايز.
وتقريبا يتعادل دخل ميسى مع النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، حيث يجنى هو الآخر أرباحا خارج البساط الأخضر تبلغ 55 مليون دولار.
كما يملك ميسي كثير من العقارات منتشرة حول العالم وسميت باسم إمبراطورية ميسي العقارية.
ومن المتوقع أن يربح ميسى خلال لعبه لموسمين مع فريق باريس سان جيرمان ما يقارب من 100 مليون دولار، عوضا عن المكافآت التي يحصل عليها.
وكشفت مؤسسة “sssamiti”، الخلاصة وفيها أن ميسي أغنى لاعب من حيث الأرباح هذا العام الذى يوشك على الانصراف، فيما تبلغ ثروته إجمالا: أكثر من 620 مليون دولار أمريكي، مما يجعله أغنى لاعب كرة قدم في العالم.
ملحوظة أخيرة: لو قيمنا ثروة ميسى بالجنيه فسوف تزيد عن الرقم التالى: 14.880.000000

زر الذهاب إلى الأعلى