صور وفيديو | تكريم «بيان» فى شخص مراسلها.. أبرز الشخصيات العربية المؤثرة فى العلاقات المصرية الإيطالية عام 2022

بيان

على هامش انعقاد المنتدي الثاني للعلاقات المصرية الإيطالية، أقيمت أمس الاثنين 19 ديسمبر بالعاصمة الإيطالية روما احتفالية كبري تم فيها تكريم العديد من الشخصيات العربية والإيطالية و التي قامت خلال العام المنتهي 2022 بأعمال أثرت من خلالها في العلاقات الإيطالية المصرية و العربية وساهمت في توطيد العلاقات بين المجتمعين الإيطالي، والجاليات العربية في إيطاليا.

وكان موقع “بيان” حاضرا فى شخص مراسله في إيطاليا الإعلامى والصحفى إكرامى هاشم الذى رشحته الجهات المنظمة للحفل، لينال شرف تقديم فقرات الحفل، والمشاركة في تسليم الشهادات للشخصيات المكرمة، ثم منحه هو أيضا شهادة تكريم على جهوده، ونشاطه الإعلامى والصحفى البارز فى خدمة قضايا العرب والمصريين، فى إيطاليا، وربطهم ببلادهم العربية الأم، وعلى رأسها مصر.

 

جاء التكريم فى مناسبة انعقاد المنتدي الثاني للعلاقات المصرية الإيطالية في مدينة روما من قبل مؤسسة جسور الإعلامية و أكاديمية الإبداع المصرية و الجمعية العربية للتنمية البشرية و مؤسسة آرت للإبداع.

طالع المزيد:

وبدأ حفل التكريم وفاعلية المنتدي، الذى أقيم علي أحد المسارح بمدينة روما، بكلمة لمقدم الحفل رحب فيها بالحضور من ضيوف روما من مصر و الذي دعاهم للصعود إلى المنصة لتسليم شهادات التكريم للسادة المكرمين كممثلين للمؤسسات المانحة لشهادات التكريم و هم:

الإعلامي محمد يوسف رئيس مؤسسة جسور الإعلامية، والدكتور مجدي الناظر رئيس أكاديمية الإبداع المصرية والدكتور رشاد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة حلوان و رئيس الجمعية العربية للتنمية البشرية .
بعدها تم دعوة الشخصيات المكرمة و تقديم نبذة عن كل شخصية و كانت أبرز الشخصيات التي تم تكريمها :
البروفيسور فؤاد عوده رئيس جالية العالم العربي في إيطاليًا و رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية
السيدة زينب محمد رئيسة مسجد الهدي بروما
المهندس عادل عامر رئيس الجالية المصرية في روما
الأستاذ أحمد مبروك نائب رئيس الجالية المصرية في روما
الشاعرة الدكتورة منال سري رئيسة جمعية إبداع آرت
الدكتورة كيارا كافالييري رئيسة جمعية الصداقة المصرية الايطالية
الدكتور طلال خريس رئيس جمعية الصداقة الايطالية العربية
الشاعرة الايطالية أنتونيلا ريكا
الدكتور صبري حسان
الشاعرة الايطالية فلورا روكو
حسني عبد العاطي

وألقى كلا من الشخصيات المكرمة كلمة أعرب فيها جميعا عن سعادتهم وامتنانهم لحصولهم علي التكريم لاسيما من جهات مصرية وعن كونهم قد ساهموا بمجهوداتهم في إثراء العلاقات المصرية الإيطالية بما يعود بالفائدة علي أبناء الجالية العربية المتواجدة علي الأراضي الإيطالية.

وقبل ختام الحفل أعلن محمد يوسف رئيس مؤسسة جسور الإعلامية و منظم الحفل عن مفاجأه باسم الجهات صاحبة التكريم و الشخصيات المكرمة، انعقد الاتفاق عليها، وهي منح شهادة تكريم لمراسل “بيان” إكرامي هاشم و ذلك عن جهوده البناءة داخل المجتمع العربي في إيطاليا و العمل علي إثراء العلاقات الإيطالية العربية داخل المجتمع الإيطالي حيث قام جميع الحضور بالإشادة بدوره الصحفي و الإعلامي و الثناء علي جهوده المجتمعية.

شهادة تكريم ممنوحة لمراسل بيان إكرامى هاشم
شهادة تكريم ممنوحة لمراسل بيان إكرامى هاشم
زر الذهاب إلى الأعلى