طبيبة الناس الغلابة.. تروى جزء من حكايتها | شاهد

كتب: أحمد السيد

متصالحة مع نفسها، والحياة، تدرك أن لها رسالة خلقها الله وأوجدها فى الدنيا لأجل أداءها، إنسانة وهبت نفسها لفعل الخير دون حسابات، أينما حلت تنشر طاقة إيجابية بين الناس، امرأة بدرجة إنسانة، الطبيبة منى العقاد رئيسة قسم السمعيّات في جامعة الفيوم.

قبل ما يزيد على 4 سنوات تحدثت العقاد إلى أحدى المواقع الأليكترونية الخبرية وقالت: “تطوّعت لعلاج المرضى من دون مقابل في المركز الطبي التابع للكنيسة الأورثوذكسية في منطقة المنيل بالقاهرة، وقد وهبت ثواب ما أقوم بفعله لروح والدتي التي رحلت عن دنيانا، لكني تعلمت منها حب الناس ومساعدتهم دون انتظار المقابل”.

طالع المزيد:

ما سبق هى الجملة المفاتيحة فى الكشف عن بطلة الإنسانية، منى العقاد، التى تولى ذوى الحاجات الخاصة، عناية خاصة فى حياتها، لذلك أطلقت مبادرة بعنوان “اسمعنا كويّس”، وعنها تقول: “أجريت خلالها الكشف على أهالي منطقتي المنيل ومصر القديمة بالقاهرة بالمجّان، كما وزّعت أكثر من 100 سمّاعة مجاناً”.


هى شقيقة نائب سابق فى البرلمان عن دائرة مصر القديمة، توفاه الله هو الدكتور محمد العقاد، تقول د. منى أنها بدأت تنزل معه إلى ابناء الدائرة، ومن هنا بدأت علاقتها بالعمل التطوعى حتى تم إطلاق لقب: “طبيبة الغلابة” عليها.
.. تفاصيل أخرى ترويها بنفسها الدكتورة منى العقاد فى الفيديو التالى:

زر الذهاب إلى الأعلى