بعظة عن ميلاد يسوع والصلاة لأجل مصر.. الكنيستان الكاثوليكية والإنجليكانية تحتفلان بعيد الميلاد المجيد

كتب: على طه

احتفلت مساء أمس السبت 24 ديسمبر الكنيسة الكاثوليكية بمصر بعيد الميلاد المجيد، حيث ترأس الأنبا إبراهيم إسحق قداس عيد الميلاد بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بمدينة نصر.
ويستقبل صباح اليوم الأحد 25 ديسمبر رأس الكنيسة الكاثوليكية، المهنئين بعيد الميلاد بالدار البطريركية بكوبري القبة، والذي يأتي على رأس المهنئين البابا تواضروس الثانى.
وفى عظته التى ألقاها بقداس عيد الميلاد، قال الأنبا إبراهيم إسحق إن “النعمة والسلام فى يسوع المسيح، مولود بيت لحم معكم أشكر الله الذي مكننا أن نجتمع هذه الليلة لنصلي معا ونحتفل بعيد الميلاد”.


وأضاف: “في الليلة التي ولد فيها السيد المسيح في بيت لحم، كانت هناك مجموعة صغيرة من الرعاة الفقراء يرعون قطعيهم وكان الهدوء يخيم على المكان ولم تكن الليلة مختلفة عن آلاف الليالى الأخرى ولكن ما كان على وشك أن يحدث سوف يغير ليس فقط حياة هؤلاء لكن سيغير حياة المليارات من البشر على مر العصور، فالعالم أبداَ لن يعود إلى سابق عهده”.

طالع المزيد:

وواصل يروى بشارات ميلاد المسيح عيسى بن مريم فقال: “أضاءت السماء فجأة بنور ساطع وظهر لهم ملاك الرب وأعلن لهم بشرى ميلاد يسوع المسيح كلمة الله، وأعلن لهم بشرى الفرح، بشرى الخلاص وبشرى السلام والرجاء الصالح لبنى البشر: “ها أنذا ابشركم بفرح عظيم يكون لجميع الناس، ولد لكم اليوم مخلص، فتهللت الملائكة “، المجد لله فى الاعالى وعلى الارض السلام وبالناس المسرة”.
وقدم بطريرك الاسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للاقباط الكاثوليك، التهنئة بعيد الميلاد إلى المطارنة والاساقفة وإلي القمامصة والقساوسة و الرهبان والراهبات والشمامسة، والي جميع أبناء الكنيسة الكاثوليكية في مصر وبلاد المهجر، فقال: “من هـذه الكنيسة نبعث بأطيب التهـاني القلبية إلى كـل المحتفلين بالعيـد وإلى شعبنا المصـري كـافـة والشعوب جميعـا، مـصلين من أجل سلام وطمأنينـة العالم”.
ودعى الأنبا إبراهيم أسحق: “يشملنا الله برحمته ويغمر قلوبنا بمحبته، نصـلي مـن أجـل وطننـا الغـالي مـصـر، ومـن أجـل رئيس الجمهوريـة عبـد الفتـاح السيسي وكـل المعـاونين له في خدمـة الـوطن، طالبين لهـم الصـحة والعـون لمواصلة العمـل مـن أجـل كرامة وسعادة كل المصريين”.

 

وفى سياق قريب احتفلت أيضا الكنيسة الإنجليكانية بعيد الميلاد المجيد مساء أمس السبت، وقدم د. سامى فوزى رئيس أساقفة الكنيسة عظة، وصلى لأجل مصر في قداس عيد الميلاد المجيد وأعرب عن شكره للرئيس السيسي وللحكومة المصرية التي تقود طفرة في الرخاء وتبني إنجازات ضخمةقائلًا: نصلي أن يمنحنا الله سلامًا وبركة، أقدم شكر خاص لكل رجال الشرطة الذين بذلوا جهدا كبيرا لنحتفل بأمان، وردد رئيس الأساقفة: نصلى لأجل مصر فنحن نعيش بناء مشروعات عملاقة فالدولة تعيش نهضة هائلة على جميع الأصعدة فلنرفع صلواتنا للسماء من أجل ذلك ولأجل أن نبقى أمنين وسط ظروف العالم من حولنا.

زر الذهاب إلى الأعلى