جيلى توجيلا قريبا فى السوق المصرى.. سيارة رياضية تعمل بنظام هجين (كهرباء وبنزين)

كتب: أحمد السيد
عمرك شفت برق من غير ما تسمع رعد؟.. هذا هو الشعار الذى أطلقته شركة “جيلى” على صفحته الرسمية بموقع “انستجرام” لتصف به سيارتها الجديدة التى تقرر طرحها في مصر قريبا ويحمل طرازها اسم “توجيلا Tugella”.
السيارة التى سوف يتم طرحها من خلال وكيل علامة جيلي الصينية فى مصر “أبو غالي موتورز” تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، بنظام هجين قابل للشحن PHEV.

https://www.instagram.com/reel/Cmex3ljobcW/?utm_source=ig_web_copy_link

والسيارات التى تعمل بنظام هجين هى سيارات تعتمد على نظام حركي مؤلف من نوعين مختلفين لتخزين الطاقة وتحويلها إلى حركة، وفيها يتم استخدام محرك كهربائي إلى جانب محرك احتراق داخلي كطريقة لتحويل الطاقة إلى حركة، وهي تستخدم بطارية كهربائية بالإضافة إلى وقود معتاد كطريقتين لتخزين الطاقة ثم تحويلها إلى طاقة حركة.

طالع المزيد:

  • تيسيرات للمصريين بالخارج الراغبين في استيراد السيارات

  • أبل وتشاومى يخططان لاقتحام سوق السيارات الكهربائية.. بسعر خيالي ومواصفات مذهلة

وتعتمد “توجيلا” على 3 أنظمة محركات الأول محرك احتراق داخلي سعة 2000 سي سي تيربو، والثاني محرك 1500 سي سي تيربو بنظام هجين خفيف، والثالث محرك 1500 سي سي بنظام هجين قابل للشحن، والسيارة التى سيتم طرحها فى مصر تنتمى للنظام الثالث، والمكون من محرك 3 سلندر، سعة 1500 سي سي، مزود بشاحن توربيني، وبطارية 51 أمبير أو بطارية 37 أمبير، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض 7 سرعات، ونظام دفع أمامي للعجلات، بقوة إجمالية 177 حصان، وعزم 255 نيوتن.متر، وسرعة قصوى تصل إلى 195 كم / ساعة.


والنظام الهجين للسيارة جيلي توجيلا يمكنها من السير بالطاقة الكهربائية فقط لمسافة 80 كم بالبطارية الكبيرة 51 أمبير، و56 كم بالبطارية الصغيرة 37 أمبير.
وتستهلك “توجيلا” 1.2 لتر لكل 100 كم مع البطارية الكبيرة 51 أمبير، و1.6 لتر لكل 100 كم مع البطارية الصغيرة 37 أمبير.
وأخيرا السيارة “توجيلا” على قاعدة عجلات CMA، وتعتبر أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كوبيه تعتمد على نظام هجين قابل للشحن PHEV في العالم.

وتشمل سيارة جيلي توجيلا 2022 قائمة طويلة من مواصفات الراحة والرفاهية للسائق والركاب على حد سواء حيث تتضمن لوحة عدادات LCD قياس 12.3 إنش وشاشة HD تعمل باللمس لنظام الترفيه والمعلومات قياس 12.3 إنش بالإضافة إلى ذراع تغيير تروس مستوحاة من الطائرات النفاثة ومقود متعدد الوظائف مع أزار تحكم، كما توفر المقصورة نظام إضاءة داخلية بثمانية ألوان وسقف بانورامي وميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية.

زر الذهاب إلى الأعلى