بيان من محافظة القاهرة بشأن إزالات السكر والليمون والجيارة وحوش الغجر

كتب: احمد السيد

كشفت محافظة القاهرة عن مستجدات الأعمال الجارية، والإزالات في مناطق السكر والليمون والجيارة وحوش الغجر، موضحة أن عدد العقارات التي جرى هدمها خلف سور مجرى العيون بلغ 448 عقارا، كان يسكنها 1600 أسرة، جرى نقلهم إلى وحدات سكنية جديدة في مشروع الخيالة، مزودة بالأثاث وجميع الخدمات، حسب بيان المحافظة.
وقالت م. جيهان عبد​المنعم نائب محافظ القاهرة، فى البيان إن هناك انتظام في أعمال الإزالة التي تُجرى، وذلك بمعاونة جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مؤكدة أن هذا يأتى مع الحرص على تسكين المواطنين الذين يتم إخلائهم بوحدات سكنية حضارية بمشروع الخيالة بحي البساتين.

طالع المزيد:

وأكدت نائب محافظ القاهرة، أن الدولة وكافة الأجهزة التنفيذية تهتم بإزالة المناطق العشوائية وغير الآمنة، لضمان حق المواطن في السكن الكريم وتحسين جودة حياته.
وأشارت نائب محافظ القاهرة، إلى أن عدد العقارات التي هُدمت كليًا يوم أمس الأربعاء بلغ 8 عقارات، بينما بلغ عدد العقارات التي جرى هدمها جزئيًا 4 عقارات.

واضافت أنه سيتم إخلاء المحلات المتبقية استكمالًا لأعمال الإزالات، مع منح أصحابها تعويضات من قبل لجنة من إدارات الشئون القانونية بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة وإدارة المحلات والشئون القانونية بحي، ضمن خطة تطوير منطقة الفسطاط.

زر الذهاب إلى الأعلى