«خارطة طريق ليبية» توصى بإعادة تشكيل السلطة لمواجهة مصاعب إجراء الانتخابات| فيديو

مصادر – بيان

دعا رئيس مجلس النواب الليبي، المكلف فوزي النويري، أعضاء المجلس إلى جلسة رسمية تعقد بعد غدا الإثنين، يقدم خلالها رئيس مفوضية الانتخابات، إحاطة عن الأسباب التي أدت إلى عرقلة إجراء الاقتراع.
وجلسة الإثنين التى ستعقد بمقر البرلمان بمدينة طبرق شرقي ليبيا، سوف تشهد الاستماع إلى إحاطة من رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، وأعضاء مجلس إدارة المفوضية العليا للانتخابات حول سير العملية الانتخابية وما يستجد من أعمال.

طالع المزيد:

وعقد البرلمان الليبي الأسبوع الماضي جلستين على مدار يومين، ناقش خلالهما تقرير لجنة خارطة الطريق البرلمانية المكلفة بمتابعة العملية الانتخابية، والتقارير الاستخباراتية والأمنية التي تحدثت عن تهديدات تطال العملية الانتخابية.
وأوصت اللجنة في تقريرها الذي قدمته إلى البرلمان، بوضع خطة واقعية قابلة للتطبيق مضبوطة بمدد ومراحل، ومواقيت محددة جديدة، لعقد الانتخابات الليبية.
وأفاد مصدر ليبي فى تصريحات إعلامية أن لجنة خارطة الطريق التي شكلت لبحث المصاعب التي تواجه العملية الانتخابية، بدأت بعقد سلسلة من اللقاءات مع مختلف الأطراف، في إطار سعيها لتوسيع دائرة المشاركة السياسية وصياغة تصور سياسي.
وأكدت اللجنة ضرورة الشروع باتخاذ كافة الإجراءات الدستورية من خلال لجنة فنية يعينها مجلس النواب بإشتراك ما يسمى بـ”مجلس الدولة”، مشيرة إلى ضرورة إعادة تشكيل السلطة التنفيذية، لتحقيق متطلبات الاستقرار الأمر الذي عجزت عنه السلطة الحالية.

شاهد التقرير التالى:

زر الذهاب إلى الأعلى