كواليس محاكمة الهوارى.. ولماذا احتج أهالى الضحايا على طلبات الدفاع

كتب: على طه

حضر المتهم كريم الهوارى، المحبوس على ذمة قضيتى “تعاطى مخدرات – قتل خطأ”، جلسة محاكمته التى عقدت أمس السبت بمقر معسكر قوات الأمن المركزى بطريق «مصر- إسكندرية» الصحراوي، برئاسة المستشار محمد عوض الله.
وشهدت الجلسة إجراءات أمنيّة مشدّدة، وحضور أسر الضحايا وشقيقة المتهم، وتم نقل المتهم من محبسه إلى مقر المحكمة بسيارة إسعاف، رفقتها سيارتي شرطة «بوكس»، وتم إدخاله لقاعة المحاكمة بنقاله طبية.
وكانت محكمة جنايات الجيزة، قد أجّلت، أمس السبت، أولى جلسات محاكمة كريم الهواري، نجل رجل الأعمال محمد الهواري، لاتهامه بقتل 4 طلاب ثانوى، بينهم طفل، إثر قيادته سيارته الملاكى تحت تأثير مُسكر واصطدامه بسيارة الضحايا بالقرب من النادى الأهلى بالشيخ زايد، إلى جلسة 5 فبراير المقبل، تنفيذًا لطلبات دفاع المجني عليهم وتمكينهم من الادعاء بالحق المدنى بمبلغ مليون وواحد جنيه لكل أسرة من الضحايا.

طالع المزيد:

وأوضح مصدر قضائى أنه تم نقل المتهم كريم الهوارى بسيارة إسعاف من محبسه، وإدخاله لقاعة المحاكمة بنقاله طبية، والسبب أنه يعانى من كسور متفرقة بالجسم من بينها كسر مستقر بعظام الحوض مما يعيق المذكور من الجلوس فى وضع قائم، ويحتاج لعدم التحميل على الناحية اليمنى وعدم الجلوس فى وضع قائم لاستقرار التئام الكسور.
وأشار المصدر إلي أنه تم عمل جبيرة خلفية أسفل الكوع الأيسر، وعقب انتهاء المحاكمة تم اعادته لمحبسه.

أهالى الضحايا

وخلال جلسة الأمس طالب دفاع المتهم، المكون من 5 محامين، من رئيس المحكمة عرض موكلهم على مستشفى قصر العينى.
وقال المتحدث باسم هيئة الدفاع عن المتهم موجها كلامه للقاضى: «يا فندم كريم ممكن يتشل علشان إصابته»، إذ كان يخضع للعلاج بمستشفى السجن مقر حبسه الاحتياطى.
وتدخّلت أسر الضحايا، محتجين على طلبات دفاع المتهم، وحدث هرج بقاعة المحكمة وعلت أصوات الأمهات بالصراخ: «ولادنا ماتوا وتحت التراب من 23 يومًا.. والمتهم جاى مجبس إيديه.. لسه الجبس حديث وبيدعى مرضه».
ورفض القاضى طلب دفاع المتهم، وأمر بنقل إلى مقر محبسه مرة أخرى. وأمر رئيس المحكمة، بخروج «الهوارى»، من قفص الحبس داخل المحكمة، فيما اشتكى المتهم للقاضى قائلا: «أنا مش عارف اتحرك وتعبان».

زر الذهاب إلى الأعلى