ماذا قال كيروش ونظيره الإيفوارى للاعبين عن لقاء الأربعاء الصعب

كتب: أحمد محمد

الأربعاء المقبل 26 يناير، فى تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، تنطلق مباراة هامة جدا فى تاريخ الكرة المصرية، يتبارى فيها منتخب الفراعنة ضد منتخب الأفيال كوت ديفوار، فى أول الأدوار الإقصائية لبطولة كأس أمم فريقيا 2021 (دور الـ 16)، وهى المباراة التى تحدد بشكل كبير إمكانية وصول مصر إلى الدور النهائى للبطولة، حيث يمنح الفوز لاعبى المنتخب دفعة كبيرة، وأمل فى اجتياز الدورين التاليين (دور 8، ودور 4) وصولا لنهائى البطولة.

طالع المزيد:

وصرح المدير الفنى لمنتخب كوت ديفوار، الفرنسي باتريس بوميل، على اللقاء المنتظر، قائلا: “علينا الحفاظ على حالتنا الذهنية في المواجهة أمام مصر مثل الحالة التي ظهرنا بها أمام الجزائر”.
وأضاف “أمامنا بضعة أيام من أجل العمل، نحاول تحسين نقاط ضعفنا، وتطورنا خلال المباريات الثلاث في دور المجموعات تطورا كبيرا”.
وواصل: “علينا الاستمرار أمام مصر في نفس المستوى وليس الهبوط، لأنه إذا أردنا أن نقطع شوطا أكبر في هذه المسابقة، يجب أن نكون قادرين على الحفاظ على هذا المستوى”.
وأكد بوميل أن المباراة صعبة، وأنه اعتبارًا من اليوم (الذى أدلى فيه بالتصريحات) سوف يستعد فريقه لها.
تلعب مصر فى هذا الدور (ثمن النهائى) بعد أن احتلت المركز الثانى فى المجموعة الرابعة بعدد 6 نقاط جمعتها من الفوز فى مباريتين على غينيا بيساو، والسودان والهزيمة من نيجيريا.
فيما صعدت كوت ديفوار إلى هذا الدور (ثمن النهائى) بعد تصدرها للمجموعة الخامسة بعدد 7 نقاط جمعتها من الفوز في مباراتين أمام الجزائر وغينيا الاستوائية و التعادل مع سيراليون.

ومن جانبه فقد حرص المدير الفنى للمنتخب المصرى، البرتغالى كارلوس كيروش، على التحدث مع لاعبيه، مع معرفة أن المواجهة القادمة ستكون مع منتخب كوت ديفوار فى البطولة.
واوضح كيروش للاعبى المنتخب أن كوت ديفوار ليس بالفريق المخيف، وأن والمباراة فى المتناول بالنسبة لهم، بدليل أن كوت ديفوار عانت أمام سيراليون فى المباراة الأولى بأمم افريقيا وتعادلت معها 2 / 2 ، وفازت بصعوبة كبيرة على غينيا الاستوائية فى المباراة الثانية بهدف.
وأكد كيروش للاعبين أن مباراة الأربعاء القادمة ستكون متكافئة للفريقين.

زر الذهاب إلى الأعلى