مصر تحصل على هذا السلاح الأمريكى المضاد للصواريخ الباليستية

قسم الترجمة

قالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي (DSCA) إن مصر تعاقدت على شراء ثلاثة رادارات أرضية مضادة للصواريخ الباليستية وللطائرات من طراز SPS-48 LBR والتي تصنعها شركة L3 Harris Surveillance Systems.
وأفادت الوكالة أن قيمة الصفقة تقترب من 355 مليون دولار، مضيفة أنه بعد تنفيذ برنامج وطلبية القاهرة بالكامل، سيتم شراء مولدات محركات وقطع غيار وأجهزة إعادة إرسال .

طالع المزيد:

ويشمل المبلغ الإجمالي للصفقة التزامًا من الولايات المتحدة لإصلاح أو ترقية المعالجات، ونظام إدارة المسار، ومعدات الاتصالات، وطاقة UPS، بالإضافة إلى توفير التوجيه الفني وتدريب الموظفين.
وحسب خبراء عسكريون، يعد الرادار الأرضي SPS-48 LBR أحد أبرز أنظمة المراقبة التي تصنعها L3 Harris.
وهو رادار للمراقبة الجوية متعدد الاستخدامات وعالي الأداء يكتشف ويتتبع الأهداف المحمولة جواً.
ويتم تحديث الرادار باستمرار للحصول على ميزات أفضل وتلبية متطلبات العملاء. يمكن أن يعمل SPS-48 LBR في جميع الظروف الجوية ويلبي العديد من المتطلبات.
وتتمثل إحدى السمات المميزة لـ SPS-48 LBR في قدرته على اكتشاف وتتبع الأهداف بمستويات منخفضة جدًا من الإنذارات الكاذبة.
ويتكون SPS-48 LBR من هوائي يقوم بمسح التردد ، وجهاز إرسال ، ومستقبل متغاير مع مُركب تردد يتم التحكم فيه رقميًا ، ومعالج إشارة دوبلر ، ونظام اختبار مدمج [BIT] ، ونظام معياري قابل للتطوير، وما إلى ذلك.
رادار SPS-48 LBR سهل الاستخدام والدمج على شبكة C-4I، يمكنه نقل المعلومات بسهولة لأنظمة الدفاع الجوي مثل الباتريوت أو Hawk المطور والسفن، يصل مداه إلى أكثر من 370 كم ويستطيع رصد مسارات الصواريخ الباليستية.
وجدير بالذكر أن مصر تعتمد منذ فترة ليست قليلة أنظمة المراقبة L3 Harris، حيث يعمل الرادار نفسه منذ فترة طويلة لدى الجيش المصري ، مما يعني أنه لن يواجه أي مشاكل في تثبيته واستخدامه.

زر الذهاب إلى الأعلى