العالم حزين على “ريان”

ملوك ورؤساء ونخب وفنانين، وملاينن من العرب، وربما حول العالم، تابعوا على مدار الأيام الخمسة الماضية، مأساة سقوط الطفل ريان، فى بئر عمقه أكثر من 30 مترا، لا يسع إلا جسده الضئيل، وحبسه فى هذا البئر للساعات الطويلة، وبعد جهود مضنية، للوصول إليه وإخراجه، كانت روحه قد فارقت جسده إلى بارئها.

طالع المزيد:

ونشر عدد من نجوم الفن، كلمات الرثاء، والعزاء، فى وفاة ريان، الذى شغل العالم، وأصاب قلب الناس، بالوجع.
اتصل ملك المغرب، بوالد الطفل خالد أورام، ووالدته سيمة خرشيش، وقدم لهما خالص تعازيه وأصدق مواساته لهما وكافة أفراد أسرة الطفل في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، سائلا أن يلهم الله أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء، في فقدان فلذة كبدهم.

وقال جلالة لوالدى الطفل إنه كان يتابع عن كثب، تطورات هذا الحادث المأساوي، وأصدر تعليماته للسلطات المعنية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد، إلا أن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضيا مرضيا.

وتبارى الفنانون فى نشر نعي ريان ونشرت المطربة شيرين على حسابها الرسمى بـ”فيسبوك” قائلة: “لله الأمر، أحسن الله عزاء والديه، وأهله وذويه، وأحسن الله عزاء الشعب المغربى النبيل، ونسأل الله أن يجعله شافعاً مشفعاً لوالديه”.

ونشرت أنغام، استوري على حسابها بـ “انستجرام” مصحوبة بصورة ريان، ومعلقة: “لا حول ولا قوة إلا بالله في الجنة بإذن الله يا ابني”، كما قدم النجم صابر الرباعي واجب العزاء ونشر صورة للطفل الراحل عبر “إنستجرام”، وكتب: “الله يرحمه ويكون من طيور الجنة إن شاء الله، كل عزائي لأهله وإلى الشعب المغربي وأنا لله وأنا إليه راجعون”.

وعبّر تامر حسني، عن مشاعره مثل أنغام، فقام بنشر صورة ريان مصحوبة بالتعليق: “توفي الطفل البطل المغربي، اللهم صبر أهله، كل التقدير لكل شعب المغرب والشعوب العربية اللى وقفت بالدعاء لريان ورجال الإنقاذ الشرفاء اللى حفروا وسهروا الأيام وعملوا كل ما بوسعهم لإنقاذ هذا الطفل الملاك اللى ربنا اختار له الأفضل وحفظه عنده في جناته الواسعة، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وغرّد المطرب مصطفى حجاج على حسابه على “تويتر” قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون نعزي أنفسنا والعالم العربي في وفاة ريان”.

زر الذهاب إلى الأعلى