ننشر صور التجسس على القوات الروسية التى أثارت رعب أمريكا

بيان – قسم الترجمة
تؤكد مصادر روسية رسمية أن هناك قلقا كبيرا لدى أمريكا بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا، مضيفة أنه من الواضح أن صور الأقمار الصناعية هي السبب في تصدير هذا القلق.
وتضيف المصادر أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سى أى أيه CIA” أثارت ضجة كبيرة على المستوى الدولي بتقييمها للوضع في النزاع الأوكراني.

طالع المزيد:

وأشارت إلى أنه على الأساس السابق تحركت دول عديدة بإجلاء السفارات وإصدار تحذيرات السفر. ويستند تقرير “السى أى أيه”، الذي استخدمته الحكومة الأمريكية للتحذير من غزو روسيا، إلى صور الأقمار الصناعية.
ووفقًا للسلطات الروسية، تُظهر صور الأقمار الصناعية الصادرة عن شركة Maxar Technologies الأمريكية، إلى تحركات القوات غير المكتشفة سابقًا في روسيا وشبه جزيرة القرم وفي بيلاروسيا.
وتختلف الأرقام بشأن تلك القوات، لكن حتى الآن يفترض المراقبون الدوليون أن هناك حوالي 130 ألف جندي روسي في منطقة الحدود.

وعلى سبيل المثال سربت المصادر عدد من صور الأقمار الصناعية تظهر القوات الروسية، وتحركلتها كالتالى:

مثال 1: صورة الأقمار الصناعية التالية من يوم الأربعاء 9 فبراير تهدف إلى إظهار انتشار المركبات المدرعة في مطار Zyabrovka ، بالقرب من Gomel ، في بيلاروسيا، يقع المطار على بعد حوالي 25 كيلومترًا من الحدود الأوكرانية.


مثال 2: الصورة التالية مخصصة لإظهار الخيام ومعسكرات القوات في ساحة تدريب كورسك في روسيا. يقع المخيم على بعد حوالي 100 كيلومتر من الحدود الأوكرانية. تم التسجيل أيضًا يوم الأربعاء 9 فبراير.

مثال 3: تم التقاط صورة القمر الصناعي هذه أيضًا يوم الأربعاء 9 فبراير. ووفقًا لوكالة المخابرات المركزية ، فإن الهدف منه إظهار تحركات القوات في نوفوزيرنوي ، في شبه جزيرة القرم.

زر الذهاب إلى الأعلى