العثور على «رضيع» فى نفايات مجمّع طبى.. «هيئة الرعاية الصحية» تكشف الحقيقة

كتب: على طه
أوضحت الهيئة العامة للرعاية الصحية بعض الحقائق فيما يخص واقعة العثور على “رضيع” فى نفايات مجمع الإسماعيلية الطبى، حيث كشفت “الهيئة” فى بيان لها ملابسات الواقعة، وما أسفرت عنه تحقيقات النيابة بشأنها.

طالع المزيد:

مأساة بايدن.. الرئيس الأمريكى أحيا ذكرى مقتل زوجته الأولى وابنته الرضيعة

وقالت الهيئة إن “الواقعة تعود عندما ذهبت عاملة بمجمع الإسماعيلية الطبي، لإبلاغ المسئولين بالمجمع عن العثور على طفلة رضيعة داخل غرفة نفايات المجمع – وليس المفرمه كما أُشيع – والذين قاموا على الفور بإبلاغ الشرطة والتي تحركت بتشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة”.

وأضافت أنه “تحرك على الفور فريق البحث الجنائي بمشاركة مدير المجمع الطبي د.قطب السيد بمراجعة كاميرات المراقبة والتتبع بالمجمع، والتي أظهرت دخول العاملة نفسها التي قامت بالإبلاغ عن العثور على الطفلة إلى المجمع بصحبة شقيقها من خارج المجمع وبحوزتهما الطفلة، ووضعها في غرفة النفايات الطبية، بغرض تيسير دخولها إلى قسم الحضانّات بالمجمع ومن ثَّم تسليمها إلى إحدى دور الرعاية”.
وكشفت التحريات أيضا أن الطفلة جاءت نتيجة حمل غير شرعي؛ لإحدى السيدات من جيران العاملة بالمجمع الطبي، وأنه فور الإبلاغ عن وجود الطفلة تم توقيع الكشف الطبي عليها بواسطة الفريق الطبي بالمجمع، المكون من د. قطب السيد، مدير مجمع الإسماعيلية الطبي، و د. أحمد وجيه، استشاري حديثي الولادة، حيث كانت تعاني من صعوبة بالتنفس من الدرجة الثالثة، وتم إيداعها بقسم الحضانات لتلقي الرعاية الطبية.

وأضاف البيان أن الشرطة قامت على الفور بالقبض على الجناة، والموضوع قيد التحقيقات بالنيابة.

وانتهت الهيئة العامة للرعاية الصحية، فى بيانها بالتأكيد على عدم التقصير أو التهاون من جانبها في محاسبة أي مخطأ أو مقصر وتقديمه للعدالة حرصًا على أمن المواطنين وسلامتهم.
كما أكدت على تفعيل كافة وسائل ونظم المراقبة الحديثة بجميع منشآتها الصحية التي تضمن الحفاظ على سلامة المواطنين وأمنهم.

زر الذهاب إلى الأعلى