حلاوة: فكرت في اعتزال الفن وأعادنى الشيخ الشعراوى

كتبت: هدى الفقى

قال الفنان أحمد حلاوة إنه في فترة من فترات مشواره الفني كان مترددا بشأن الاستمرارية، في عمله كممثل، مما أدى به إلى اللجؤ لأحد الفنانين المشاهير، الذى ذهب به للقاء الشيخ محمد متولي الشعراوى لحسم الأمر.

وشرح حلاوة تفاصيل زيارته للشعراوى في لقاءه مساء اليوم مع الإعلامي عمرو الليثي على قناة الحياة في برنامج واحد من الناس، وأوضح أن الشيخ الشعراوي قدم له طبقًا من التفاح وسكين وقال له اقطع التفاحة، وبعد قطعها سأله هل السكين قام بمهمته مع التفاح بوجه سليم أجاب حلاوة نعم، فشرح له الشعراوى لو قطعت برتقال سيكون في فائدة مختلفة لأكل البرتقال وكان هذا تمثيل الشعراوى بأن الفن كالسكين حسب ما يقدم من فائدة للمجتمع.

طالع المزيد:

وأشار حلاوة إلي أنه قرر الاستمرار مع مراعاة الموهبة التي أنعم الله عليه بها واستخدامها لما يصلح المجتمع واختيار اعماله بعناية.

وعن كيفية اتجاه حلاوة للفن رغم أن عائلته مشهورة بالعمل في التجارة قال إن عائلته كانت عائلة فنية، ووالدته تحب القراءة وكتابة الشعر، وأن والدته رغم إنها سيدة غير متعلمة كانت تدعمه هو وأخواته على فكرة التعليم الجيد وممارسة أي هواية لديهم بالتعاون معهم في المنزل غير أن في المدارس كان هناك ممارسة للفنون بشكل كبير وأنشطة فنية.

وأضاف حلاوة خلال اللقاء أيضًا أنه درس الهندسة ثم درس الفن وأصبح يدرسه وذكر بعضًا من تلاميذه وهم الفنانة إلهام شاهين وماجدة زكي وكمال أبو رية وفتحي عبد الوهاب وسامح حسين وغيرهم كثير.

وذكر حلاوة أنه كان يدرس في ثلاث أماكن منذ سنوات طويلة وهى أكاديمية الفنون، ثم كلية التربية النوعية قسم علوم ومسرح، ثم جامعة حلوان قسم علوم ومسرح.

وتابع حلاوة أنه قام مؤخرا بإنشاء قناة تعليمية على موقع “يوتيوبط ليكتشف من خلالها كل من لديه موهبة قدراته، تحت مسمى ” قناة حلاوة للفنون” مشيرًا إلى أن محتوى القناة عبارة عن دردشة فنية، موجهة لمن يريد أن يستفيد، مؤكدا أنها “صدقة جارية لمن يريد أن يتعلم”.

زر الذهاب إلى الأعلى