شركات الإنترنت الغربية والخدمات الرقمية تعلن خروجها من روسيا

مصادر – بيان

– نظرًا لأن شركات التكنولوجيا الغربية الكبرى مثل: أبل Apple ، و جوجل Google ، و أتش بى HP أوقفت أعمالها في روسيا، فقد اختارت الشركات الصينية البقاء، مستفيدة من فرصة زيادة حصتها في السوق .
– فى سياق أخر أعلنت شركتا فيزا Visa ، وماستر كارد MasterCard عن تعليق خدماتهما في روسيا، مما دفع البنوك الروسية الكبرى إلى الدخول في شراكة مع نظام الدفع الصيني، يونيونباى UnionPay لعمليات البطاقات.

– واجهت الشركات الصينية القليلة التي اختارت الخروج من السوق الروسية ردود فعل شعبية عنيفة. – أعلن مقدمو خدمات الإنترنت الأساسيان،كوجنت كومينكشن Cogent Communications، وليمن Lumen ، أنهما سيتوقفان عن تقديم الخدمات للشركات والأفراد في روسيا أيضًا.
يقدم كل من كوجنت Cogent وليمن Lumen خدمات الإنترنت لبعض أكبر شركات الإنترنت في روسيا، بما في ذلك محرك البحث ياندكس Yandex وعملاق الاتصالات المدعوم من الدولة روستلكم Rostelecom ، وهي ضرورية لنقل البيانات بين روسيا ودول أخرى.
– تواجه الشركات المتبقية في روسيا مخاطر إضافية، حيث حذر وزير التجارة الأمريكي يوم الثلاثاء الماضى من أن الشركات المصرة في تحد للعقوبات المفروضة على روسيا قد يتم قطعها عن المعدات والبرامج الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى