نجاة عبدالحميد تقدم روشتة غذائية استعدادا لصيام شهر رمضان

كتب- خالد عرفة

أكدت الدكتورة نجاة عبد الحميد، أخصائي التغذية العلاجية، أن هناك العديد من أسس التغذية السليمة في شهر رمضان الكريم يجب معرفتها و اتباعها للحفاظ علي صحة الجسم أثناء ساعات الصيام والتي قد تصل إلى 11 ساعة صيام يوميا.

اقرأ أيضا.. سما محمد لـبيان: دخلت عالم الفتنس وهزمت التقاليد.. وهذه نصائحي للرياضيين

وأشارت نجاة إلى أن أهم الأسس التي يجب اتباعها في شهر رمضان هو شرب المياه بكميات كبيرة لتعويض ما فقده الجسم أثناء الصيام والحفاظ على حالة الحيوية للجسم وتجنب تناول العصائر عالية السكر والمشروبات الغازية، بالإضافة إلي التقليل من تناول الحلويات الشرقية واللجوء إلى الفواكة الجافة والارز بالحليب الغني بالكالسيوم عوضا عنها.

وشددت عبد الحميد في تصريحات خاصه لموقع “بيان”، على ضرورة تناول الحساء قليل الدهون والغني بالفيتامينات والمعادن مثل حساء الخضروات والعدس علي الإفطار، مؤكدة على ضرورة الإكثار من تناول الخضروات وثمار الفاكهه علي مدار ساعات الإفطار.

وقالت نجاة إنه يجب الإكثار أيضا من تناول البروتينات ومنتجات الألبان قليلة الدسم وتناول الخبز الأسود، حيث يعمل علي زياده الإحساس بالشبع أثناء ساعات الإفطار.

ونصحت أخصائي التغذية العلاجية بضرورة ممارسه الرياضة بعد الإفطار بساعتين ولمده لاتقل عن 30 دقيقه يومياً، وذلك لرفع معدل حرق الدهون في الجسم.

واختتمت نجاة قائلة أنه يجب التصالح مع أجسامنا، مشددة علي ضرورة تصحيح العادات الغذائية والتي تؤدي إلي زيادة الوزن والتي تتسبب في احتمالية حدوث مشاكل صحية، لذا يجب اتباع الأنظمة الصحية السليمة في شهر رمضان المعظم.

زر الذهاب إلى الأعلى